رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مانشستر يونايتد لتجاوز عقبة روستوف في الدوري الأوروبي

مانشستر يونايتد لتجاوز عقبة روستوف في الدوري الأوروبي

رياضة عربية وعالمية

ابراهيموفيتش

مانشستر يونايتد لتجاوز عقبة روستوف في الدوري الأوروبي

وكالات 16 مارس 2017 08:00

يستضيف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي نظيره روستوف الروسي اليوم، الخميس، على ملعب "أولد ترافورد" في العاشرة وخمس دقائق مساءً في إياب دور الـ16 من الدوري الأوروبي.

    

ويأمل البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي في استعادة لاعبيه الثقة بعد خروجهم من كأس إنجلترا أمام تشيلسي، عندما يستقبل روستوف الروسي الخميس في إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليج".
 

وخرج "الشياطين الحمر" من ربع نهائي الكأس المحلية الإثنين، أمام الفريق السابق لمورينيو بهدف وحيد، بعد طرد لاعب الوسط الإسباني أندير هيريرا منذ الدقيقة 35.

 

ويراهن مورينيو على التأهل إلى ربع النهائي، كي تدخل يوروبا ليج في حساباته، نظراً لتأهل الفائز فيها إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.


وتقدم يونايتد ذهاباً على أرض روستوف بهدف الأرميني هنريك مخيتاريان، قبل أن يعادل ألكسندر بوخاروف في الشوط الثاني.

 

وحل روستوف وصيف الدوري الروسي في الموسم الماضي، ثالثًا في مجموعته في دوري الأبطال خلف أتلتيكو مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، وحصد خمس نقاط منها ثلاث بفوزه على بايرن 3-2.

 

وفاز يونايتد في مبارياته الأربع على أرضه هذا الموسم في الدوري الأوروبي، مسجلاً 12 هدفاً ومن دون أن تهتز شباكه.

 

وفي حال تتويجه، سينضم الشياطين الحمر إلى مجموعة من الأندية أحرزت البطولات الأوروبية الثلاث وهي دوري الأبطال ويوروبا ليج وكأس الكؤوس الأوروبية (ألغيت بعد 1999). وحقق هذا الإنجاز مواطنه تشيلسي، ويوفنتوس الايطالي، وأياكس امستردام الهولندي، وبايرن ميونخ الالماني.

 

وتوج يونايتد بدوري الأبطال (1968 و1999 و2008)، وكأس الكؤوس (1991)، لكنه لم يحرز الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا).

 

من جهته، بدا مدرب روستوف المولدافي ايفان داينليانتس حذراً: "أتوقع مباراة عودة صعبة. نذهب إلى مانشستر آملين في تحقيق معجزة، وهي تتحقق أحيانا في كرة القدم. للأسف لن نستفيد من بعض اللاعبين الأساسيين".

 

وتعرض قائد روستوف ألكسندر كاتسكان والجناح البيلاروسي تيموفي كالاتشيف للإيقاف بعد إنذارهما في مباراة الذهاب، تعرض الظهير فلاديمير جرانات لكسر في عظمة الترقوة.

 

وعاد حارسه الأساسي سوسلان دجاناييف أخيراً من الإصابة ولا يتوقع مشاركته على ملعب "أولد ترافورد".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان