رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

باريس سان جيرمان يسعى لتجاوز صدمة دوري الأبطال أمام لوريان

باريس سان جيرمان يسعى لتجاوز صدمة دوري الأبطال أمام لوريان

رياضة عربية وعالمية

باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان يسعى لتجاوز صدمة دوري الأبطال أمام لوريان

وكالات 12 مارس 2017 08:00

سيحاول نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان تجاوز الصدمة التي تلقاها في دوري أبطال أوروبا والتركيز على الدوري الفرنسي عندما يواجه  اليوم الأحد أمام لوريان في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة.

 

وكان الفريق الفرنسي تقدم على برشلونة الإسباني في إياب ثمن النهائي برباعية نظيفة ذهاباً وبدا أنه قطع شوطاً لا عودة عنه نحو الدور ربع النهائي، لكن برشلونة قدم مباراة تاريخية الأربعاء على ملعبه كامب نو، وفاز 6-1.

 

ويجد مدرب النادي الفرنسي الإسباني أوناي إيمري نفسه مضطراً لرفع معنويات لاعبيه قبل مباراة الأحد أمام مضيفه لوريان الذي يحتل المركز الأخير، إذا ما أراد الحفاظ على مركزه الثاني ومحاولة تقليص الفارق مع المتصدر موناكو الذي يستضيف السبت بوردو الخامس.

 

ووجد إيمري نفسه تحت ضغط كبير في أواخر عام 2016 بعد أشهر قليلة على توليه مسؤولياته مطلع الموسم، في ظل نتائج متواضعة للنادي الباريسي تلتها تقارير صحافية عن البحث عن خليفة له. إلا أن المدرب الذي حقق نجاحاً في الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" مع إشبيلية الإسباني في المواسم الثلاثة الماضية، أعاد سان جيرمان إلى السكة الصحيحة محلياً وقاده إلى المباراة النهائية لكأس الرابطة حيث سيواجه موناكو في الأول من أبريل.

 

لكن السقوط المدوي أمام برشلونة بدا أنه أسقط معه كل ما تحقق، لاسيما وأن التعاقد مع إيمري كان دافعه الأساسي تحسين الأداء الأوروبي للنادي الباريسي وتخطي حاجز الدور ربع النهائي.

 

ورجحت وسائل إعلام فرنسية أن يدفع إيمري ثمن الخسارة في برشلونة، لاسيما وأن البطولة القارية كانت تمثل أولوية بالنسبة إلى إدارة النادي.

 

ويتخلف سان جيرمان بفارق 3 نقاط عن موناكو الذي يقدم موسما جيدا، ويسعى للحفاظ على الفارق آملا في إحراز لقبه الأول في الدوري منذ العام 2000.

 

وكان موناكو ابتعد في صدارة الدوري الفرنسي أمس بفوزه على بوردو بهدفين لهدف برصيد 68 نقطة بفارق 6 نقاط عن باريس سان جيرمان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان