رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اعتزال لاعب كرة القدم الروسي بيريزوتسكي دوليا

اعتزال لاعب كرة القدم الروسي بيريزوتسكي دوليا

رياضة عربية وعالمية

فاسيلي بيريزوتسكي

اعتزال لاعب كرة القدم الروسي بيريزوتسكي دوليا

وكالات-إفي 11 مارس 2017 12:23

أعلن لاعب سيسكا موسكو، فاسيلي بيريزوتسكي، اليوم السبت، اعتزاله اللعب بين صفوف المنتخب الروسي لكرة القدم، الذي لعب لصالحه 101 مرة منذ عام 2003، على الرغم من أنه سيواصل مسيرته الكروية مع فريقه المحلي.


وقال بيريزوتسكي في بيان نشره اليوم الاتحاد الروسي لكرة القدم، إنَّ "القرار لم يكن سهلًا، لقد لعبت مع المنتخب منذ عام 2003 ، كنت ممتنًا دائمًا وقدَّمت كل ما عندي في الملعب مدركا أنني كنت أمثل بلادي".


ومع ذلك، أوضح المدافع الروسي في البيان أنَّه قرر "التركيز مع سسكا" بعد أن بلغ من العمر 34 عامًا وبعد أن تأثرت حالته الصحية عقب أكثر من عقد يجمع بين اللعب للمنتخب وللنادي.


وذكر اللاعب أنَّ "الفريق الوطني يستعد لخوض بطولتين غاية في الأهمية على أرضه، كأس القارات والمونديال".


من جانبه، أوضح مدرب المنتخب الروسي ستانيسلاف تشيرشيزوف، أنَّه اجتمع ببيريزوتسكي للتحدث عن اعتزاله، على الرغم من أنه أبدى اقتناعه بأن اللاعب في حالة "الضرورة القصوى" قد يعيد التفكير بشأن قراره.


وعلى مدار مسيرته كلاعب دولي، حقق بيريزوتسكي أكبر إنجازاته حين بلغ مع منتخب بلاده نصف نهائي كأس أمم أوروبا عام 2008 تحت قيادة المدرب الهولندي جوس هيدنيك.


وبين صفوف سيسكا موسكو، توج بلقب الدوري الروسي ست مرات وبكأس روسيا سبع مرات، بالإضافة إلى كأس اليويفا (الدوري الأوروبي حاليا) عام 2005 وسجل 13 هدفا، أغلبها بالرأس بفضل طول قامته (190 سم). 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان