رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إنفانتينو يصف انتفاضة برشلونة أمام سان جيرمان بـ"المذهلة"

إنفانتينو يصف انتفاضة برشلونة أمام سان جيرمان بـ"المذهلة"

وكالات- إفي 09 مارس 2017 22:20

وصف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، اليوم انتفاضة برشلونة الإسباني أمام باريس سان جيرمان الفرنسي أمس الأربعاء وتأهله لدور الثمانية بدوري الأبطال بـ"الاستثنائية والمذهلة".


وقال إنفانتينو خلال تواجده في العاصمة البريطانية لندن لحضور اجتماع للفيفا "عندما تشعر أنك شاهدت كل شيء في كرة القدم، دائما ما يأتي حدث يجعلك تندهش مجددا وتكتشف أنك لم تشاهد شيئا بعد".


وتابع السويسري "كان حدثًا استثنائيًا ومذهلًا".


وحقق البلوجرانا عودة تاريخية بكل المقاييس بعدما دك شباك باريس سان جيرمان الفرنسي بسداسية مقابل واحد في سيناريو درامي وبلغ ربع نهائي دوري الأبطال وذلك خلال مباراة إياب ثمن النهائي على ملعب (كامب نو).


وبعد أن خسر مباراة الذهاب برباعية نظيفة على ملعب (حديقة الأمراء)، تمكن الفريق الكتالوني من تحقيق انتفاضة تاريخية والتفوق خلال مباراة الإياب بستة أهداف لواحد ليقتنص بطاقة العبور لربع النهائي بإجمالي المواجهتين بنتيجة (6-5).


وبسؤاله حول أداء حكم مباراة الأمس وضرورة إدخال تقنية حكم الفيديو المساعد، أشار غلى أن هذا الأمر سيحول دون ارتكاب "أخطاء واضحة"، رافضا التعليق حول ركلة الجزاء المثيرة للجدل التي احتسبت لصالح مهاجم برشلونة، لويس سواريز، وأسفرت عن الهدف الخامس للفريق.


وقال في هذا الصدد "علينا داخل مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن نتوخى الحذر إذا ما أقدمنا على تغيير القواعد لأن كرة القدم رياضة مذهلة في حد ذاتها. تقنية حكم الفيديو المساعد قادمة لا محالة في المستقبل من أجل تصحيح أخطاء الحكام. وفي هذه الحالة لا أعلم إن كان هناك خطأ أم لا".


وأردف "ولكن في المستقبل، عندما تكون هناك أخطاء واضحة، سيتم تصحيحها بفضل هذه التقنية، وحينها يمكننا التأكد من أن المواجهات الفاصلة لن تحسم بسبب أخطاء غير متعمدة من الحكم".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان