رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مانشستر يونايتد يسعى لتفادي مفاجآت روستوف

مانشستر يونايتد يسعى لتفادي مفاجآت روستوف

رياضة عربية وعالمية

لاعبو مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد يسعى لتفادي مفاجآت روستوف

وكالات 09 مارس 2017 10:20

يخوض مانشستر يونايتد الإنجليزي ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" على أرض روستوف الروسي، على أمل الذهاب بعيداً والتتويج بلقب يعيده إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

واعتاد يونايتد المشاركة في مسابقة النخبة منذ مطلع الألفية الثالثة، لكن حلوله خامساً الموسم الماضي تساوياً مع جاره اللدود سيتي، نقله إلى المسابقة الرديفة.

 

وفي حال تتويجه، سينضم يونايتد إلى مجموعة من الأندية أحرزت البطولات الأوروبية الثلاث وهي دوري الأبطال ويوروبا ليغ وكأس الكؤوس الأوروبية (ألغيت بعد 1999). وحقق هذا الانجاز مواطنه تشيلسي، ويوفنتوس الإيطالي، وأياكس أمستردام الهولندي، وبايرن ميونيخ الألماني.

 

وتوج يونايتد بدوري الأبطال (1968 و1999 و2008)، وكأس الكؤوس (1991)، لكنه لم يحرز الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقاً).

 

يحتل "الشياطين الحمر" المركز السادس راهناً في الدوري المحلي، ويتنافس لاعبو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو راهناً بشراسة مع ليفربول وأرسنال على المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال.

 

وأقر مورينيو بأن يوروبا ليغ ستكون أولوية بالنسبة إليه في حال بلوغ ربع النهائي، قائلاً "يوروبا ليغ صعبة جداً، وإذا فزنا على روستوف وبلغنا ربع النهائي، علينا التفكير بها جيداً، لأننا لا نزال راهناً في دور الـ16. لكن عندما تبلغ ربع النهائي تبدأ بتنشق رائحة النهائي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان