رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صحف إسبانيا ترفع القبعة لـ«إل كابو» راموس

صحف إسبانيا ترفع القبعة لـ«إل كابو» راموس

رياضة عربية وعالمية

سيرجيو راموس

صحف إسبانيا ترفع القبعة لـ«إل كابو» راموس

وكالات - إفي 08 مارس 2017 13:50

عزت الصحف الإسبانية، الفضل في تأهل ريال مدريد لربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي، على حساب نابولي الإيطالي عقب فوزه (3-1) في إياب دور الـ16 على ملعب سان باولو أمس الثلاثاء، لمدافع الملكي سرجيو راموس، الذي وصفته بـ"إل كابو" أو الزعيم باللغة الإيطالية.


وتحت عنوان "راموس المبارك" اختارت صحيفة "آس" الرياضية لصفحتها الرئيسية صورتين لقائد الملكي وهو يسدد "ضربتي الرأس" التي "أنقذت ريال مدريد من المأزق"، بعد أن سجل هدف التعادل لفريقه بضربة رأس ثم ساهم في تسجيل الثاني بأخرى استكملها لاعب نابولي، البلجيكي درايس ميرتينز في مرماه بالخطأ.


وأبرزت الصحيفة أنَّه بفضل راموس "حط ريال مدريد الرحال في ربع نهائي (التشامبيونز ليج) للمرة السابعة على التوالي".


وفي الصفحات الداخلية، أبرزت الصحيفة "تراجع دور ثلاثي هجوم الفريق، بي بي سي، (الفرنسي كريم بنزيما والويلزي جاريث بيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو) الذي خرج  راموس لإنقاذهم" حين قام بدوره كـ" "منقذ أبدي"، هذه المرة أمام نابولي الذي "بدا متفوقا خلال الشوط الأول".


بدورها، نسبت صحيفة "ماركا" الفضل الأكبر لراموس وقررت ان تلجأ للغة الفريق الإيطالي لوصف المدافع الأندلسي حيث وصفته بـ"Il Capo" التي تعني "الزعيم".


وأوضحت الصحيفة أن "ضربتي رأس من القائد أخمدت البركان وأنقذت ريال مدريد"، مضيفة أنه "في نفس ذات الجحيم، كما حدث في مرات أخرى عديدة، تحول  راموس إلى الملاك الحارس".


من جانبها، أبرزت الصحف الرياضية في برشلونة أيضا دور  راموس في فوز الميرينجي، حيث سلطت صحيفتي "سبورت" و"موندو ديبورتيفو" الضوء على دور المنقذ الذي يقوم به قائد ريال مدريد دائما.


وعلى صفحتها الرئيسية، أكدت "سبورت" أنّ "رأس راموس عادت لتنقذ الريال مجددا"، مشيرة في صفحاتها الداخلية إلى أن لاعبي الميرينجي "يتشبثون برأس راموس" الذي "أثبت مجددا أنه قائد حقيقي للفريق ومنقذ في المباريات الكبيرة".


وفي نفس الوقت، لم تنس الصحيفة الكتالونية إبراز الليلة السيئة التي مر بها ثلاثي هجوم الملكي، مشيرة إلى أنه "لم تكن هناك أخبار من البي بي سي، وكريستيانو لم يسجل مجددا في التشامبيونز" حيث تجمد رصيده حاليا عند هدفين فقط في البطولة القارية.


واتفقت "موندو ديبورتيفو" بدورها على أهمية المدافع الأندلسي مبرزة على صفحتها الرئيسية أن "راموس أنقذ ريال مدريد مرة أخرى".


من جانبها، ركزت الصحف غير الرياضية أيضا على قائد ريال مدريد، حيث اعتبرت (لا راثون) أن راموس "جاهز دائما لأي ظرف طارىء" بينما أبرزت "إيه بي سي" قدرة اللاعب على "حسم الأمور في المسابقات الأوروبية".

 

شاهد أهداف المباراة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان