رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

شركة كحوليات كتالونية تصدر منتجًا جديدًا باسم «كومان الذهبي»

شركة كحوليات كتالونية تصدر منتجًا جديدًا باسم «كومان الذهبي»

وكالات-إفي 04 مارس 2017 15:19

أصدرت شركة كتالونية للكحوليات منتجًا جديدًا أطلقت عليها اسم "Golden Koeman" (كومان الذهبي) تكريما لهدف اللاعب الهولندي رونالد كومان في ملعب "ويمبلي" الذي قاد برشلونة منذ 25 عاما للتتويج بأول لقب كأس أوروبا (دوري أبطال أوروبا حاليا) في تاريخه.

 

وبالتزامن مع الاحتفال باليوبيل الفضي لفوز "فريق الأحلام" بلقب كأس أوروبا، أطلقت شركة "لا لينتا بير" ومقرها مدينة برشلونة شمال شرقي إسبانيا، هذه الجعة الجديدة.


وجاء اسم "Golden Koeman" ثمرة لتلاعب مثير بالألفاظ جمع نوع "ذهبية" بالعبارة الكتالونية "gol d'en Koeman" التي تعني "هدف كومان" الذي قاد البرسا للتتويج بلقب كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخه عام 1992.


وأقيمت هذه المباراة على ملعب ويمبلي في لندن حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بين فريقي سامبدوريا الإيطالي وبرشلونة الإسباني، وتم اللجوء إلى الوقت الإضافي لتحديد البطل وفيه حسم الفريق الكتالوني النتيجة لصالحه بهدف دون رد سجله كومان.


وقال بول دونسيل، أحد مؤسسي شركة الكحول إن "هذا التلاعب بالألفاظ جاء قبل أن ندرك أن هذا العام يوافق الذكرى الـ25 لهدف كومان في ويمبلي. حين بدأنا نعمل على تصميم العبوة بدأت الأمور تضح لنا".


وأضاف شريكه خوسيه رولدان أن أول صندوق أنتجته الشركة تم أرساله لكومان نفسه، مشيرا إلى أن هذه الجعة هي "تكريم للهدف الذي سجله فريق الأحلام"، مؤكدا أنه ودونسيل يعشقان البرسا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان