رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إخلاء سبيل نجل بيليه على صلة بقضية غسيل أموال

إخلاء سبيل نجل بيليه على صلة بقضية غسيل أموال

وكالات - إفي 02 مارس 2017 11:02

أمرت محكمة برازيلية بإخلاء سبيل الحارس السابق إدسون تشولبي دو ناسيمينتو، المعروف بإدينيو والنجل الأكبر لأسطورة كرة القدم بيليه، عقب إدانته في قضية غسيل أموال، حسبما أفادت مصادر قضائية.


وكان إدينيو، الحارس السابق لفريق سانتوس والمدير الفني لموجي ميريم، اعتقل يوم الجمعة الماضي بعد أن أيدت محكمة استئناف في ساو باولو قرار أصدرته محكمة أخرى ابتدائية منذ عامين بإدانته في قضية غسيل أموال مرتبطه بتجارة المخدرات.


ولم تؤيد المحكمة الحكم فحسب، الذي تم تخفيفه من السجن لمدة 33 سنة إلى 10 سنوات و10 أشهر، بل إنها طالبت أيضا بالقبض عليه فورا من أجل تنفيذ العقوبة.


لكن قاض بمحكمة العدل العليا، قبل الطعن المقدم من دفاع حارس المرمى السابق، وسمح لإدينيو بانتظار الحكم النهائي في هذه القضية، خارج أسوار السجن.


وتعود وقائع القضية المدان بها نجل "الجوهرة السمراء" الأكبر لعام 2005 عندما تم القبض عليه رفقة 17 آخرين في عملية غسيل أموال مرتبطه بتجارة المخدرات.


ونفى إدينيو حينها جميع التهم المنسوبة إليه ولكنه أقر بتعاطيه المخدرات وأنه يدين لصديق له ببعض الأموال، والذي يعرف بكونه رئيس إحدى عصابات تجارة المخدرات في مدينة سانتوس.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان