رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

برشلونة يواجه أتلتيكو مدريد وريال لإنقاذ اللقب أمام فياريال

برشلونة يواجه أتلتيكو مدريد وريال لإنقاذ اللقب أمام فياريال

رياضة عربية وعالمية

برشلونة واتلتيكو مدريد

برشلونة يواجه أتلتيكو مدريد وريال لإنقاذ اللقب أمام فياريال

وكالات 26 فبراير 2017 08:00

في قمة من العيار الثقيل، يحل برشلونة حامل اللقب وثالث الترتيب على أتلتيكو مدريد الرابع، اليوم الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني، باحثاً عن خطف صدارة الليجا مؤقتاً من غريمه ريال مدريد.
 

ويبحث برشلونة عن استعادة هيبته بعد خسارته المذلة على أرض باريس سان جيرمان الفرنسي صفر-4 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، وقد نجح بتحقيق فوز صعب في الجولة الأخيرة على ضيفه ليجانيس 2-1 بهدف قاتل من ركلة جزاء لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.
 

وتنفس برشلونة الصعداء الأربعاء من دون أن يلعب، بعد خسارة المتصدر ريال مدريد على أرض فالنسيا 1-2، ليتجمد الفارق بينهما عند نقطة واحدة مع مباراة مؤجلة لريال.

 

وستكون الفرصة متاحة لبرشلونة ليتصدر الترتيب لأول مرة منذ المرحلة الافتتاحية عندما سحق ريال بيتيس 6-2 على ملعب "كامب نو".
 

وتعرض مدرب برشلونة لويس إنريكي لانتقادات لاذعة بعد خسارة سان جيرمان، وتسري تكهنات بشأن عدم تمديد عقده في نهاية الموسم الحالي.

 

كما واجه نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي حصاراً خانقاً في مباراة سان جيرمان، فبدا بعيداً عن مستواه على غرار زملائه.
 

 

ويبحث ميسي الذي سجل 33 هدفاً هذا الموسم في مختلف المسابقات، عن فوزه الرقم 400 مع برشلونة عندما يخوض مباراته الرقم 565 منذ بدايته عام 2004 مع النادي الذي أحرز معه 29 لقباً.

 

ولطالما استمتع ميسي بهز شباك أتلتيكو مدريد (26 مرة) مقابل 21 هدفاً في مرمى ريال مدريد وإشبيلية.
 

في المقابل، استعاد أتلتيكو هيبته أخيراً، فلم يخسر في آخر 8 مباريات ليصبح على بعد 7 نقاط من ريال، وحقق فوزاً صريحاً على أرض باير ليفركوزن الألماني 4-2 في الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وأخرج أتلتيكو مدريد غريمه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يرد الفريق الكتالوني ويقصيه من نصف نهائي مسابقة كأس الملك.

 

وسيتواجه ثلاثي برشلونة الضارب والمؤلف من ميسي والأوروجوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، والذي سجل 69% من أهداف برشلونة هذا الموسم، مع الدفاع القوي لفريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.         

        

زيدان غاضب 

                

في المقابل، يأمل ريال في أن تناسبه نتيجة مواجهة أتلتيكو وبرشلونة، للابتعاد في الصدارة عندما يحل على فياريال السادس وصاحب أقوى دفاع في الدوري في مباراة قوية الأحد في ختام المرحلة.

 

وفوجئ ريال أمام فالنسيا بهدفين مبكرين للإيطالي سيموني زازا في الدقيقة الخامسة والتشيلي فابيان أوريانا في الدقيقة التاسعة. وبرغم تقليص البرتغالي كريستيانو رونالدو الفارق قبل نهاية الشوط الأول، إلا أن فريق العاصمة فشل في الخروج متعادلاً على أقل تقدير.

 

 

وأرجئت مباراة فالنسيا وريال مدريد بسبب مشاركة الأخير في كأس العالم للأندية التي توّج بطلاً لها في ديسمبر الماضي في طوكيو. ولريال مدريد مباراة مؤجلة ثانية مع سلتا فيغو كانت مقررة في الرابع من الشهر الحالي وتعذرت إقامتها بسبب الرياح القوية التي الحقت ضرراً بسقف الملعب.

 

وجاءت خسارة ريال مدريد بعد فوزه على نابولي الإيطالي 3-1 في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها.

 

وكان إشبيلية فاز على ريال بيتيس بهدفين لهدف أمس ويخطف وصافة الدور يالإسباني برصيد 52 نقطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان