رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

باراناينسي البرازيلي يتعاقد مع الكرواتي إدواردو دا سيلفا

باراناينسي البرازيلي يتعاقد مع الكرواتي إدواردو دا سيلفا

رياضة عربية وعالمية

إدواردو داسيلفا

باراناينسي البرازيلي يتعاقد مع الكرواتي إدواردو دا سيلفا

وكالات-إفي 24 فبراير 2017 23:24

أعلن نادي أتلتيكو باراناينسي البرازيلي، اليوم الجمعة، عن تعاقده مع المهاجم الكرواتي، من أصول برازيلية، إدواردو دا سيلفا قادما من شاختار دونيتسك الأوكراني.


وأبدى النادي البرازيلي رغبة كبيرة في التعاقد مع المهاجم المخضرم، الذي سيتم عامه الـ34 غدا السبت، خلال الفترة الأخيرة حيث أنه كان يبحث عن لاعب ذو خبرة لشغل هذا المركز إلى جانب المخضرم جرافيتي.


ويعتبر دا سيلفا سادس صفقات باراناينسي استعدادًا لخوض غمار بطولة كوبا ليبرتادوريس هذا العام بعد التعاقد مع المدافع جوناثان، ولاعبي الوسط الثنائي كارلوس ألبرتو وفيليبي جيدوز والمهاجمين جرافيتي ولويز هنريكي.


وتعاقد سيلفا، المولود في ريو دي جانيرو، مع دينامو زغرب الكرواتي وعمره 16 عاما حيث اختير كأفضل لاعب في البلد الأوروبي في مناسبتين عامي 2004 و2006 فضلا عن فوزه بلقب الهداف في 2007 برصيد 34 هدفا.


وساهم أداؤه الكبير مع فريقه لمنحه الجنسية الكرواتية ليخوض مع منتخبها مونديالي 2006 بألمانيا و2014 بالبرازيل.
وفي 2007 انتقل دا سيلفا لأرسنال الإنجليزي ولعب معه لثلاثة أعوام ولكنه تعرض لإصابة خطيرة حينئذ قبل أن ينتقل بعدها لصفوف شاختار دونيتسك الأوكراني الذي ظل معه منذ 2010 وحتى 2014.


وأعير في 2014 إلى فلامنجو البرازيلي قبل أن يعود في العام التالي مرة أخرى للفريق الأوكراني ولكنه لم يشارك معه بصفة أساسية.

وتأهل باراناينسي لدور المجموعات بالبطولة القارية بعدما تغلب في إجمالي مواجهتي الدور التمهيدي بنتيجة (4-3) على ديبورتيفو كابياتا الباراجوياني.

ووقع الفريق في مجموعة تضم إلى جانبه كل من فلامنجو البرازيلي وسان لورنزو الأرجنتيني وأونيفرسيداد كاتوليكا التشيلي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان