رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأهل مونشنجلادباخ وجينك وروستوف وجينت وكوبنهاجن وليون لثمن نهائي اليوروبا ليج

تأهل مونشنجلادباخ وجينك وروستوف وجينت وكوبنهاجن وليون لثمن نهائي اليوروبا ليج

رياضة عربية وعالمية

بروسيا مونشنجلادباخ

تأهل مونشنجلادباخ وجينك وروستوف وجينت وكوبنهاجن وليون لثمن نهائي اليوروبا ليج

وكالات 24 فبراير 2017 00:26

تأهلت فرق بروسيا مونشنجلادباخ الألماني وجينك وجينت البلجيكيان وروستوف الروسي وكوبنهاجن الدنماركي وليون الفرنسي لدور الـ16 ببطولة دوري أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب انتهاء مواجهاتها في دور الـ32 بالبطولة مساء اليوم.


وعلى ملعبه (أرتيميو فرانكي) ودع فيورنتينا الإيطالي المسابقة بعدما خسر أمام ضيفه بروسيا مونشنجلادباخ الالماني بنتيجة (2-4).


وعلى الرغم من تقدم أصحاب الأرض بهدفين في الشوط الأول حملا توقيع كل من نيكولا كالينيتش وبورخا باليرو في الدقيقتين 16 و29 على الترتيب، إلا أن الفريق الضيف تمكن من تذليل الفارق قبل نهايته بدقيقة بواسطة هدف لارس شتيندل.


وفي الشوط الثاني، واصل نفس اللاعب تقمص دور البطولة وأحرز الهدفين الثاني والثالث "هاتريك" في الدقيقتين 47 و55 ، قبل أن يضيف زميله الدنماركي أندرياس كريستنسن الهدف الرابع للفريق الألماني بعدها بخمس دقائق.


وبهذه النتيجة يتأهل مونشنجلادباخ لدور الـ16 بإجمالي المواجهتين (4-3) بعدما خسر في ملعبه خلال مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بهدف نظيف.


وفشل توتنهام هوتسبر في العبور هو الآخر لدور الـ16 بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما في عقر داره أمام جينت البلجيكي على ملعب (ويمبلي).


تقدم الفريق اللندني في النتيجة بعد مرور 10 دقائق عبر الدنماركي كريستيان إريكسن، ولكن الفريق البلجيكي تمكن من الرد سريعا بعدها بعشر دقائق عبر النيران الصديقة بواسطة هاري كين، مهاجم (السبيرز).


وفي الشوط الثاني، وعلى الرغم من النقص العددي في صفوف الفريق الإنجليزي بعد طرد نجمه الشاب ديلي ألي بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 40 ، إلا أن توتنهام تقدم مجددا في النتيجة عبر الكيني فيكتور وانياما في الدقيقة 61.


ولكن عاد جينت لتعقيد المهمة على توتنهام مجددا بعدما سجل له جيريمي بيربيه هدف التعادل قبل النهاية بثمان دقائق.


وكان الفريق البلجيكي قد فاز في مباراة الذهاب على ملعبه الأسبوع الماضي بهدف نظيف ليبلغ ثمن النهائي بإجمالي المباراتين (3-2).


وخيم التعادل السلبي على اللقاء الذي جمع كوبنهاجن الدنماركي بضيفه لودوجوريتش البلغاري على ملعب (باركن).


وبهذه النتيجة يلحق كوبنهاجن بركب المتأهلين لدور الـ16 بعدما فاز خارج قواعده في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بهدف نظيف.


وحقق جينك البلجيكي فوزا صعبا على استرا جيورجيو الروماني بهدف نظيف على ملعب (كريستال أرينا).


حمل هدف اللقاء الوحيد توقيع أليخاندرو بوزيلو في الدقيقة 67 من عمر اللقاء، ليتأهل بذلك الفريق البلجيكي للدور التالي بإجمالي النتيجتين (3-2) بعد تعادله إيجابيا في لقاء الذهاب بهدفين لمثلهما.


وأكد ليون الفرنسي تأهله للدور التالي بعدما أمطر شباك ألكمار الهولندي بسبعة أهداف لواحد على ملعب (الأضواء).


انتهى الشوط الأول بتقدم الفريق الفرنسي بأربعة أهداف أحرزها كل من نبيل فقير (ثنائية في الدقيقتين 5 و27)، وماكسويل كورني في الدقيقة 17 وسيرجي دارديه في الدقيقة 34 ، بينما سجل هدف الشرف للضيوف ليفي جارسيا في الدقيقة 26.


وفي الشوط الثاني، تواصلت الحفلة التهديفية للاعبي ليون بعدما أضاف فقير الهدف الثالث له "هاتريك" والخامس لفريقه في الدقيقة 78 ، قبل أن يضيف الفرنسي من أصل جزائري حسام عوار الهدف السادس في الدقيقة 87 ، ثم اختتم مختار دياخابي السباعية بعدها بدقيقتين.


وتأهل بذلك ليون لدور الـ16 عن جدارة بعدما اكتسح الفريق الهولندي أيضا في مباراة الذهاب (4-1) ليتأهل بإجمالي المواجهتين (11-2).


وتعادل روستوف الروسي خارج قواعده أمام سبارتا براغ التشيكي بهدف لمثله على ملعب (جينيرالي أرينا).


تقدم الضيوف أولا عبر ديميتري بولوز في الدقيقة 13 بينما عادل فياتشيسلاف كارافاييف للفريق التشيكي قبل النهاية بست دقائق، ليقطع الفريق الروسي تذكرة العبور لثمن النهائي لسابق فوزه في مباراة الذهاب برباعية نظيفة.

 

وحفظ سيلتا فيجو ماء وجه الكرة الإسبانية في هذه البطولة بعدما عاد ببطاقة العبور للدور التالي من عقر دار مضيفه الأوكراني شاختار دونيتسك بتغلبه عليه بهدفين نظيفين على ملعب (ميتاليست الرياضي).


وانتظر الفريق الإسباني حتى الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء ليحرز هدفا قاتلا أعاده للبطولة عبر مهاجمه ياجو اسباس من ركلة جزاء ليتأجل حسم المتأهل للشوطين الإضافيين.


وفي الشوط الإضافي الثاني، أضاف المدافع الأرجنتيني جوستافو كابرال هدف التأهل في الدقيقة 108 برأسية حولها من ركلة ركنية في شباك الفريق الأوكراني، ليلحق (السيليستي) بركب المتأهلين لدور الـ16 كممثل وحيد لإسبانيا في هذه البطولة.


وكانت فرق شالكه الألماني وكراسنودار الروسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وأولمبياكوس اليوناني وبشكتاش التركي وروما الإيطالي وأندرلخت البلجيكي وأياكس أمستردام الهولندي وأبويل نيقوصيا القبرصي قد حجزت مقاعدها بالفعل في دور الـ16.


وستجرى قرعة هذا الدور غدا الجمعة، حيث ستقام مواجهات الذهاب يوم 9 مارس المقبل، بينما ستقام مباريات الإياب في الأسبوع التالي مباشرة من نفس الشهر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان