رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أتليتكو مدريد يسعى لاستضافة نهائي دوري الأبطال 2019 على ملعبه الجديد

أتليتكو مدريد يسعى لاستضافة نهائي دوري الأبطال 2019 على ملعبه الجديد

رياضة عربية وعالمية

ملعب اتليتكو مدريد الجديد

أتليتكو مدريد يسعى لاستضافة نهائي دوري الأبطال 2019 على ملعبه الجديد

وكالات - إفي 03 فبراير 2017 16:57

يتنافس ملعب فريق أتلتيكو مدريد الجديد، واندا ميتروبوليتانو، الذي سيلعب فيه "الروخيبلانكوس" اعتبارا من الموسم المقبل، مع استاد باكو الأوليمبي بأذربيجان على استضافة نهائي دوري الأبطال الأوروبي لعام 2019 ، وفقا لما أعلنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الجمعة.


وأشار اليويفا، الذي فتح في التاسع من ديسمبر الماضي حتى 27 يناير الماضي باب التقديم لاستضافة نهائيات البطولات الأوروبية لموسم 2018-2019 ، إلى أنه لم يبد الاهتمام لهذا الأمر سوى الاتحادان الإسباني والآذري.


ولا تمثل الرغبة التي أبداها الاتحادان ترشيحا رسيما نظرا لأن يويفا عليه دراسة التقارير النهائية لكل ملعب مرشح حتى السادس من يونيو المقبل، قبل أن يتخذ قراره النهائي في هذا الصدد في سبتمبر المقبل.


وسيشهد سبتمبر المقبل بدء أتلتيكو في اللعب في واندا متربوليتانو الذي يتسع لـ67 ألف متفرج، علما بأن أعمال تشييده من المقرر أن تنتهي الصيف المقبل.


أما نهائي دوري أوروبا للموسم نفسه فيتنافس على استضافته ملعب باكو الأوليمبي (أذربيجان) وملعب تبليسي الأوليمبي (جورجيا) وملعب فرانكفورت (ألمانيا) وأرينا شتوتجارت (ألمانيا) وهامبدن بارك جلاسجو (اسكتلندا) ورامون سانشيز معقل إشبيلية (إسبانيا) وبشكتاش أرينا اسطنبول (تركيا).


فيما يتنافس على استضافة نهائي منافسات الدوري الأوروبي للسيدات: ملعب إيدن أرينا براغ (التشيك) وفلوريان ألبرت بودابست (المجر) وأستانا أرينا (كازاخستان) وداريوس وجيريناس (ليتوانيا) وهامبدن بارك جلاسجو (اسكلتندا) وألفونسو بيريز معقل خيتافي (إسبانيا).


وفي نهائي كأس السوبر الأوروبي تتنافس ملاعب: كمال ستافا (ألبانيا) وتولوز (فرنسا) وفلوريان ألبرتو بودابست (المجر) وملعب سامي عوفر المعروف باستاد حيفا (إسرائيل) وأستانا أرينا (كازاخستان) وويندسور بارك بلفاست (أيرلندا الشمالية) وأرينا جدانسك وارسو (بولندا) ونارودواي (بولندا) وهامبدن بارك جلاسجو (اسكلتندا)وبشكتاش أرينا (تركيا).


يشار إلى أن كل اتحاد من الاتحادات التابعة ليويفا لا يحق له سوى التقدم بترشيح واحد لاستضافة النهائي في كل بطولة.

اعلان