رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الآلاف يحتشدون في البرازيل لتأبين ضحايا شابيكوينسي

الآلاف يحتشدون في البرازيل لتأبين ضحايا شابيكوينسي

وكالات- إفي 08 ديسمبر 2016 13:27

 احتشد الآلاف في عدة مدن بالبرازيل من أجل تأبين ضحايا فريق شابيكوينسي الذي فقد الأسبوع الماضي عددا كبيرا من لاعبيه وجهازه الفني في حادث جوي شمالي كولومبيا قبل خوض نهائي بطولة كأس أندية أمريكا الجنوبية (كوبا سودأمريكانا).

وتجمع ما يقرب من ألف شخص في ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو من أجل التعبير بشكل جماعي عن مشاعر الحب والألم من قبل المشجعين خلال الأسبوع الأخير جراء فقدان فريق كان يتأهب لتحقيق حلم خوض أول نهائي دولي، قبل أن يفوز باللقب تكريما له.
 

واحتشد الآلاف أيضا لتأبين الضحايا في استاد كوتو بيريرا بمدينة كوريتيبا حيث كان من المتوقع أن تقام مباراة الإياب بين شابيكوينسي وأتلتيكو ناسيونال الكولومبي.

 

وكان الفريق البرازيلي على متن الطائرة المنكوبة في طريقه إلى مدينة ميديين شمالي كولومبيا لخوض مباراة ذهاب كوبا سودأمريكانا أمام أتلتيكو ناسيونال.
وتحطمت الطائرة، التابعة لشركة لاميا البوليفية الأسبوع الماضي أثناء توجهها لمدينة ميديين الكولومبية، وكان على متنها 77 شخصا بينهم بعثة فريق شابيكوينسي، ولم ينج من ركابها سوى ستة أشخاص.

 

وكان القتلى الـ71 بينهم 19 لاعبا من الفريق الأول لشابيكوينسي، بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء الفريق الإداري، وتقريبا كامل أعضاء الجهاز الفني وعلى رأسهم المدرب كايو جونيور، بالإضافة إلى 20 مراسلا رياضيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان