رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ماذا قال زيدان بعد وصافة ريال مدريد في الأبطال؟

ماذا قال زيدان بعد وصافة ريال مدريد في الأبطال؟

وكالات- إفي 08 ديسمبر 2016 11:32

أكد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، عقب تعادل فريقه أمام بروسيا دورتموند الألماني بهدفين لمثلهما مساء الأربعاء في ختام دور المجموعات بدوري الأبطال، أنه يريد تجنب مواجهة يوفنتوس الإيطالي في دور الـ16 للبطولة.

وبعد هذه النتيجة، حل الفريق الملكي في المركز الثاني بالمجموعة ليتجنب الفرق أصحاب المركز الثاني في هذا الدور أمثال بايرن ميونخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، ولكنه في المقابل يمكن أن يقع أمام أرسنال الإنجليزي أو موناكو الفرنسي أو ليستر سيتي الإنجليزي أو يوفنتوس ونابولي الإيطاليين.

وصرح زيدان خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء "سنرى الفريق الذي سنواجهه خلال قرعة الإثنين المقبل. إذا ما سألتني (موجها كلامه للصحافة) عن الفريق الذي أريد تجنبه، سأقول يوفنتوس. لسببين، ولكن سنرى ماذا سيحدث يوم الإثنين. لن يكون بمقدورنا فعل شيء وسنرى مثل الجميع من الفريق الذي سيواجهنا".

 

وأعرب المدرب الفرنسي عن عدم رضاه بعض الشيء عن أداء الفريق خلال العشر دقائق الأخيرة أمام دورتموند، والتي أكد أن الفريق افتقد خلالها للتركيز لتجنب التعادل، ومن ثم خسارة صدارة المجموعة.

 

وقال في هذا الصدد "فرطنا في الفرص التي سنحت لنا أمام مرمى دورتموند. تمكنا من التسجيل، وهذا هو الفارق. ولكننا في النهاية خرجنا متعادلين. هم في الصدارة ونحن في المركز الثاني. حاولنا بشتى الطرق تصدر المجموعة ولكن هذا لم يتحقق. فخور باللاعبين، لقد قدموا أداء جيدا".

كما أثنى زيزو على ثنائي الفريق، مواطنه كريم بنزيمة والكولومبي خاميس رودريجيز، حيث قال إن الهدف الثاني كلل مجهودهما طيلة اللقاء.

 

وأوضح "في الهدف الثاني، قدم خاميس تمريرة رائعة داخل المنطقة لكريم الذي حولها بشكل جميل في الشباك، اللقطة كانت جيدة ليس فقط بسبب التمريرة ولكن أيضا بسبب مجهودهما الكبير وأنا سعيد بهما".

وحول معادلته الرقم القياسي المسجل باسم المدرب الهولندي سابقا للفريق، ليو بينهاكر، في عدم الخسارة خلال 34 مباراة متتالية، وجه زيدان التحية للاعبيه الذين لهم الفضل الأول في هذا الإنجاز، حسب رأيه. 

 

وأشار "يجب تهنئتهم. هم من يؤدون داخل الملعب ويعانون ويركضون ويقاتلون. وأيضا الجماهير التي دائما ما تقف خلفنا. هم أيضا لديهم جزء فيما يقدمه اللاعبون. هدفنا هو مواصلة المسيرة وهو ما نقوم به بشكل جيد".

 

ولم يتذوق الفريق الملكي طعم الهزيمة منذ 6 أبريل/نيسان الماضي عندما خسر أمام فولفسبورج الألماني في ذهاب دور الـ8 لدوري الأبطال الموسم الماضي بهدفين نظيفين.

 

وبهذه النتيجة، أمن دورتموند موقعه في الصدارة بعدما أصبح رصيده 14 نقطة وبفارق نقطتين أمام الميرينجي صاحب المركز الثاني.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان