رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تيخوانا وأمريكا وتشيفاس في كأس المكسيك عقب الخروج من ليبرتادوريس

تيخوانا وأمريكا وتشيفاس في كأس المكسيك عقب الخروج من ليبرتادوريس

وكالات - إفي 06 ديسمبر 2016 10:59

تخوض أندية تيخوانا وكلوب أمريكا وتشيفاس دي جوادالاخارا بطولة كأس المكسيك (كوبا إم إكس) لمرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم (كلاوسورا 2017)، عقب خروج المكسيك من كأس ليبرتادوريس الذي تأهلت له هذه الفرق الثلاثة بالفعل، حسبما أعلن رئيس الدوري المكسيكي إنريكي بونييا.


واتفق الاتحاد المكسيكي لكرة القدم على الخروج من كأس ليبرتادوريس لمدة عام كي يعيد ترتيب مواعيد بطولاته لعام 2017 التي شهدت تضاربا بسبب تغييرات أدخلها اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول).


وأعلن بونيا الشهر الماضي أن مواعيد مباريات النسخة المقبلة من بطولة كأس ليبرتادوريس التي ستقام بين شهري فبراير ونوفمبر 2017 سيتعارض مع مواعيد المرحلة الأخيرة من الدوري المحلي، وكذلك كأس كونكاكاف الذهبية وكأس القارات 2017 في روسيا.

 

وكان تيخوانا وأمريكا قد فازا بتذكرتين مباشرتين لمرحلة المجموعات بكأس ليبرتادوريس كونهما الفريقين صاحبي أعلى نقاط، دون الاخذ في الاعتبار التزاميهما المسبق بكأس كونكاكاف، أما جوادالاخارا فتأهل بالفوز على يوبيلا في نهائي الكأس.


وسينضم مونتيري، الذي أقصي من دوري أبطال الكونكاكاف 2016-2017 ، أيضا لمنافسات كأس المكسيك.


وسيستمر تيجريس وباتشوكا وبوماس في النصف الأول من 2017 في مشاركتهم بدوري أبطال الكونكاكاف، بالدور ربع النهائي اعتبارا من فبراير.


وسيواجه باتشوكا فريق سابريسا الكوستاريكي، وتيجريس يواجه بوماس في ربع نهائي هذه البطولة الإقليمية، التي سيخوض بطلها مونديال الأندية 2017.


وسيضم كأس المكسيكي لمرحلة ذهاب الدوري المكسيكي لكرة القدم (أبرتورا 2017 )تسعة مجموعات كل واحدة منها تشمل ثلاث فرق من دوري الدرجتين الأول والثانية المكسيكي، وسيجري تحديدها خلال الأسابيع المقبلة. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان