رئيس التحرير: عادل صبري 01:58 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قطر تصطدم بالصين في التصفيات الآسيوية لكأس العالم

قطر تصطدم بالصين في التصفيات الآسيوية لكأس العالم

وكالات 15 نوفمبر 2016 10:11

يتطلع منتخب قطر لتحقيق الفوز الثاني على التوالي وإحياء آماله في التأهل للمونديال عندما يتقابل خارج ملعبه مع الصين اليوم الثلاثاء على ستاد تودونج في كونمينج، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.
 

ويلتقي في باقي مباريات المجموعة يوم الثلاثاء أيضًا، كوريا الجنوبية مع أوزبكستان على ستاد كأس العالم في سيؤول، وسوريا مع إيران على ستاد تونكو عبدالرحمن في مدينة سيريمبان الماليزية.
 

وتتصدر إيران ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 9 نقاط لأوزبكستان و7 لكوريا الجنوبية و4 لسوريا و3 لقطر ونقطة واحدة للصين.
 

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز أوزبكستان على سوريا 1-0 في طشقند، وكوريا الجنوبية على الصين 3-2 في سيؤول، وإيران على قطر 2-0 في طهران. في حين شهدت الجولة الثانية فوز أوزبكستان على قطر 1-0 في الدوحة، وتعادل الصين مع إيران 0-0 في شينيانغ، وسوريا مع كوريا الجنوبية 0-0 في سريمبان.
 

في المقابل شهدت الجولة الثالثة فوز كوريا الجنوبية على قطر 3-2 في سوون، وسوريا على الصين 1-0 في جيان، وإيران على أوزبكستان 1-0 في طشقند، وشهدت الجولة الرابعة فوز قطر على سوريا 1-0 في الدوحة وإيران على كوريا الجنوبية 1-0 في طهران وأوزبكستان على الصين 2-0 في طشقند.
 

وتقام مباريات الجولة السادسة يوم 23 مارس 2017، حيث تلتقي قطر مع إيران، والصين مع كوريا الجنوبية، وسوريا مع أوزبكستان.
 

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يخوض المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث مواجهة الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان