رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حياة كريستيانو رونالدو في كتاب جديد

حياة كريستيانو رونالدو في كتاب جديد

وكالات- إفي 11 نوفمبر 2016 10:43

قدم الصحفي الإسباني، جييم بالاجيه، كتابًا يتناول المراحل المختلفة في حياة نجم كرة القدم، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبحسب بالاجيه، فإنه يرغب من خلال الكتاب الذي يحمل اسم "Cristiano Ronaldo, la biografia" أو "كريستيانو رونالدو، السيرة الذاتية"، في توضيح "كيف أصبح كريستيانو من هو عليه الآن".

وأشار إلى أنه كان يرغب في إظهار كيف تأثر نجم ريال مدريد بالمواقف المعروفة بالفعل التي مر بها، مثل وفاة والده بسبب الكحول، وعمل والدته من أجل أسرتها.

وقال بالاجيه :"كان من الشيق معرفة وجهات نظر مختلفة عن أمور يفترضها الكثير من الأشخاص حيث يعتبرونه متعجرفا ولكن الأمر أكثر من ذلك. فوراء هذا هناك قصة إنسان تحدى الكثير من العوائق وانتصر".

ويتناول الكتاب حياة كريستيانو رونالدو منذ وصوله إلى مدينة مانشستر الإنجليزية للانضمام إلى مانشستر يونايتد، حيث وفقا لبالاجا، غير طريقة لعب الفريق ليقدم "كرة قدم جميلة" وحتى النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأوروبية التي فازت بها البرتغال لتتوج بأول لقب في تاريخها.

وأشار بالاجيه، الصحفي في محطة (سكاي سبورتس)، إلى أنه في سوق الانتقالات الصيفية عام 2009 تواصل مانشستر سيتي وبرشلونة مع جورجي مينديش وكيل كريستيانو لضمه إذا فشلت المفاوضات مع ريال مدريد.

وحصد كتاب بالاجيه جائزة أفضل كتاب عن كرة القدم عام 2016 في جوائز "كروس سبورتس بوك أووردز" في بريطانيا.

وعن هذه الجائزة قال بالاجيه إن "إنجلترا تعيش الليجا الإسبانية ولا سيما ليجا (ليونيل) ميسي-رونالدو"، معربا عن أمله في أن يلقى كتابه إعجاب القراء في إسبانيا. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان