رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اسكتلندا تتحدى إنجلترا.. وألمانيا في مهمة سهلة أمام سان مارينو

اسكتلندا تتحدى إنجلترا.. وألمانيا في مهمة سهلة أمام سان مارينو

رياضة عربية وعالمية

منتخب انجلترا

اسكتلندا تتحدى إنجلترا.. وألمانيا في مهمة سهلة أمام سان مارينو

وكالات 11 نوفمبر 2016 10:23

يستأنف المنتخبان الإنجليزي والأسكتلندي لكرة القدم، المنافسة المشتعلة بينهما عندما يلتقيان اليوم الجمعة في جولة جديدة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 والتي تشهد أيضًا اختبارًا سهلًا للمنتخب الألماني بطل العالم في ضيافة منتخب سان مارينو.

 

وتشهد هذه الجولة 27 مباراة مقسمة على ثلاثة أيام بداية من اليوم وحتى يوم الأحد المقبل وذلك في المجموعات التسع بالتصفيات علمًا بأنَّ هذه الجولة من التصفيات ستكون الأخيرة في الأجندة الدولية لعام 2016 .

 

ويخوض المنتخبان الإنجليزي والأسكتلندي حلقة جديدة في سلسلة المواجهات المثيرة بينهما والتي تمتد لزمن طويل.

 

ويتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة السادسة برصيد سبع نقاط بفارق نقطتين أمام ليتوانيا وسلوفينيا ثم يأتي المنتخب الأسكتلندي رابعًا برصيد أربع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام نظيره السلوفاكي فيما يقبع منتخب مالطا في المركز السادس الأخير بلا رصيد من النقاط.

 

والتقى المنتخبان الإنجليزي والأسكتلندي 112 مرة من قبل ولكن مباراة اليوم ستكون المواجهة الرسمية الأولى بينهما منذ 1999.

 

وعلى مدار المواجهات السابقة بين الفريقين ، كان الفوز حليفًا للمنتخب الإنجليزي في 47 مباراة مقابل 41 انتصارا لاسكتلندا مما يعني التقارب الكبير بينهما من ناحية المواجهات السابقة وكذلك الإثارة التي تتسم بها مباريات الفريقين على مدار التاريخ.

 

ويضاعف من مدى إثارة المباراة أنها ستكون الأولى من بين آخر مباراتين للمنتخب الإنجليزي بقيادة مديره الفني المؤقت جاريث ساوثجيت بينما ستكون المباراة الأخرى هي المواجهة الودية مع المنتخب الإسباني يوم الثلاثاء المقبل.

 

ويصر ساوثجيت نجم ميدلزبره الإنجليزي سابقا على أنه لا يشعر بالقلق بشأن تعيينه في منصب المدير الفني بشكل نهائي خلفا للمدرب سام ألارديس.

 

وقال ساوثجيت: "أعرف بوضوح أنه طلب مني قيادة الفريق في أربع مباريات" مشيرا إلى أنه يتطلع للمباراتين الباقيتين.

 

كما يعاني جوردون ستراتشان المدير الفني للمنتخب الأسكتلندي من ضغوط هائلة بعد البداية الهزيلة لفريقه في التصفيات الحالية وكان منها الهزيمة صفر / 3 أمام المنتخب السلوفاكي في الجولة الماضية من التصفيات.

 

ولكن الفوز على المنتخب الإنجليزي المنافس التقليدي القديم من شأنه إعادة الثقة للمنتخب الاسكتلندي وإنعاش آماله في المنافسة على التأهل للمونديال للمرة الأولى منذ 1998 .

 

وقال جيمس ماكارثر لاعب خط وسط كريستال بالاس الإنجليزي والمنتخب الأسكتلندي: "نود التعامل مع المباراة كأي مباراة أخرى ونركز في التدريبات اليومية وفي خطتنا للمباراة.. ولكنها فرصة لصناعة التاريخ".

 

وفي المجموعة نفسها، يلتقي المنتخب السلوفاكي نظيره الليتواني ويحل المنتخب السلوفيني ضيفا على مالطا.

 

ويسعى يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني (مانشافت) إلى استغلال مواجهة إيطاليا بعد 4 أيام لاختبار وتجربة العناصر الجديدة التي ضمها لصفوف فريقه.

 

ولكن لوف سيخوض أولا اختبارا سهلا عندما يحل مع فريقه في ضيافة منتخب سان مارينو اليوم الجمعة ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات.

 

ويتصدر المنتخب الألماني المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية بينما يحتل منتخب أذربيجان المركز الثاني برصيد سبع نقاط مقابل أربع نقاط لأيرلندا الشمالية وثلاث نقاط للنرويج ونقطتين للتشيك ويقبع منتخب سان مارينو في المركز السادس الأخير بلا رصيد من النقاط.

 

ويأمل المانشافت في مواصلة انتصاراته المتتالية على حساب منتخب سان مارينو المتواضع.

 

كما سيكون ماكس ماير الفائز مع المنتخب الألماني بالميدالية الفضية لمسابقة كرة القدم في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ضمن عدد من اللاعبين الشبان في صفوف المانشافت يرغبون في اكتساب الخبرة.

 

وصرح ماير مهاجم شالكه الألماني، على موقع الاتحاد الألماني للعبة بالإنترنت، قائلا: "هذا يمنحني الفرصة لتطوير مستواي بشكل أكبر حتى من خلال التدريبات لأن هناك العديد من اللاعبين المتميزين".

 

وفي المجموعة نفسها، يلتقي منتخب أيرلندا الشمالية مع أذربيجان والتشيك مع النرويج.

 

وفي باقي المباريات بهذه الجولة من التصفيات، يلتقي منتخب فرنسا مع السويد في المجموعة الأولى وأرمينيا مع مونتنيجرو (الجبل الأسود) ورومانيا مع بولندا الدنمارك مع كازاخستان في المجموعة الخامسة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان