رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كروز أزول يقضي على آمال باتشوكا في تصدر الدوري المكسيكي

كروز أزول يقضي على آمال باتشوكا في تصدر الدوري المكسيكي

وكالات-إفي 06 نوفمبر 2016 11:34

قضى كروز أزول على آمال باتشوكا في انتزاع صدارة مرحلة ذهاب الدوري المكسيكي لكرة القدم (أبرتورا 2016)، بفوزه عليه (2-1) في الجولة السادسة عشرة وقبل الأخيرة من البطولة.


ورغم افتقاره لأي فرص للتأهل إلى الدوري المصغر لتتويج بطل (أبرتورا 2016)، الذي تخوضه الفرق الأولى الثمانية في الترتيب في ختام الدور الأول، عول كروز أزول على تقديم أداء طيب أمام باتشوكا، حامل اللقب، في المباراة التي اقيمت الليلة الماضية.

وجاء هدف باتشوكا عبر فيكتور جوزمان (ق21)، وسرعان ما أدرك كروز أزول التعادل عبر الأرجنتيني كريستيان خيمينيز (ق24)، قبل أن يحرز الأوروجوائي خورخي بينيتز هدف الفوز (ق74).

وبالانتصار رفع كروز أزول رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما تجمد رصيد باتشوكا عند 30 نقطة في وصافة الترتيب، بفارق ثلاث نقاط عن تيخوانا الذي خسر مساء الجمعة بهدف نظيف أمام تيجريس، صاحب المركز الثالث بـ30 نقطة أيضا.


وهكذا ضمن كل من تيخوانا وباتشوكا وتيجريس التأهل إلى الدوري المصغر.


وفي مباراة أخرى، قفز تولوكا من المركز التاسع إلى السادس بـ24 نقطة عقب تغلبه على ملعب كيرتيارو (2-3)، لينافس من جديد بقوة على المراكز الأخيرة المؤهلة للدور الفاصل لتتويج البطل.


حملت ثلاثية تولوكا توقيع الكولومبي فرناندو أوريبي (بواقع هدفين ق26 وق45) وخيراردو فلوريس (ق88)، وجاءت ثنائية صاحب الأرض من خلال البرازيلي كاميلو سانفيتزو (ق56 وق87).


وبالهزيمة تجمد رصيد كيريتارو، الذي توج الأسبوع الماضي بكأس المكسيك، عند 17 نقطة بالمرتبة الخامسة عشرة.


وشهدت اليوم الثاني من الجولة تعادل أطلس مع ضيفه كلوب أمريكا (1-1)، وليون مع ضيفه تشيفاس دي جوادالاخارا بنفس النتيجة، وفوز مونتيري على فيراكروز (4-0)، ونيكاكسا على بويبلا (3-1).


ويحتل تشيفاس دي جوادالاخارا المركز الرابع بالترتيب بـ27 نقطة، بفارق الأهداف أمام كلوب أمريكا، يليهما نيكاكسا-الصاعد هذا الموسم لدوري الدرجة الأولى- سادسا بـ25 نقطة، ثم تولوكا سابعا (24)، ثم يأتي بوماس في المركز الثامن بـ23 نقطة علما بأنه يخوض مساء اليوم مباراته بهذه الجولة.


ويستمر أيضا في المنافسة على المراكز المؤهلة للدوري المصغر ليون التاسع بـ23 نقطة ومونتيري العاشر (22) وبويبلا الحادي عشر (20).

وتختتم الجولة قبل الأخيرة من مرحلة ذهاب الدوري المكسيكي مساء الأحد بمباراتي بوماس وموريليا، وسانتوس لاجونا وجاجوارز دي تشياباس الذي يقبع بقاع الترتيب بست نقاط.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان