رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

القوة العراقي وبنجالورو الهندي.. من ينتزع كأس الاتحاد الآسيوي؟

القوة العراقي وبنجالورو الهندي.. من ينتزع كأس الاتحاد الآسيوي؟

رياضة عربية وعالمية

القوة الجوية

القوة العراقي وبنجالورو الهندي.. من ينتزع كأس الاتحاد الآسيوي؟

وكالات 05 نوفمبر 2016 11:22

يحتضن ملعب نادي قطر بالعاصمة القطرية الدوحة، اليوم السبت، المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بين فريقي القوة الجوية العراقي وبنجالورو الهندي. 

ويسعى القوة الجوية إلى تحقيق اللقب الأول له على المستوى القاري، بالإضافة إلى تحقيق أول لقب لكرة القدم العراقية بعد فشل فريق أربيل بسبب العقدة الكويتية في التتويج باللقب مرتين.
 
وبلا شك، فإن "القوة الجوية" سيخوض اللقاء بكامل قوته الضاربة على أمل تسجيل هدف مبكر منذ البداية يربك به حسابات المنافس، خاصة أن جميع لاعبيه يحاولون بشتى الطرق التتويج باللقب الأول في تاريخهم. 

وحذر باسم قاسم المدير الفني للقوة الجوية، لاعبيه من التهاون بالمنافس أو التقليل من شأنه بأي شكل من الأشكال، وخوض المباراة بمنتهى الجدية منذ البداية وعدم التقليل من شأن المنافس. 

وأضاف في تصريحات صحفية: "نأمل أن نفتح الطريق أمام باقي الفرق العراقية للمنافسة على ألقاب البطولات الخارجية سواء كانت قارية أم عربية من خلال تتويجنا بلقب كأس الاتحاد". 

ويتصدر مهاجم القوة الجوية، حمادي أحمد، قائمة هدافي النسخة الحالية للبطولة القارية برصيد 15 هدفًا. 

على الجانب الآخر، يسعى الفريق الهندي لانتزاع أول ألقابه الخارجية بالإضافة إلى أول لقب قاري يضاف إلي رصيد الفرق الهندية على مستوى بطولة كأس الاتحاد الآسيوي. 

ويعتبر فريق الكويت الكويتي هو أكثر الفرق القارية تتويجا باللقب بإجمالي 3 ألقاب، يليه الفيصلي الأردني برصيد لقبين، بينما فاز باللقب مرة واحدة كل من القادسية الكويتي، والمحرق البحريني، وجوهور دارول تاكزيم الماليزي، وشباب الأردن الأردني، والاتحاد، والجيش السوريين، ونسف قرشي بطل أوزباكستان. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان