رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تايلاند ترفع القيود على الاحتفالات في مباراتها بتصفيات كأس العالم

تايلاند ترفع القيود على الاحتفالات في مباراتها بتصفيات كأس العالم

رياضة عربية وعالمية

رجل يحمل صورة مرسومة لملك تايلاند الراحل بومبيون أدولياديج

بعد الحداد على وفاة الملك

تايلاند ترفع القيود على الاحتفالات في مباراتها بتصفيات كأس العالم

وكالات- رويترز 03 نوفمبر 2016 12:07

رفعت تايلاند القيود على مظاهر الاحتفال خلال مباراتها مع استراليا في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في وقت لاحق من الشهر الجاري بعد أن سبق وطلبت من الجماهير عدم الاحتفال ومراعاة الشعور العام بسبب الحداد الذي أعلن بعد وفاة الملك بومبيون أدولياديج أطول ملوك العالم توليا للعرش.
 

وفي البداية عبر الاتحاد التايلاندي لكرة القدم عن رغبته في نقل المباراة إلى خارج البلاد احتراما للملك الراحل الذي توفي في الشهر الماضي عن 88 عاما.
 

لكن الاتحاد بعد ذلك أكد إقامة المباراة في موعدها في العاصمة بانكوك في 15 نوفمبر الجاري على أن يرتدي الجمهور ملابس سوداء أو بيضاء أو رمادية مراعاة للحداد المعلن في البلاد وعدم حمل أي طبول أو لافتات خلالها.
 

وبناء على بيان مشترك من الاتحادين التايلاندي والآسيوي لكرة القدم أعلن يوم الخميس رفع كل هذه القيود والسماح للجمهور بالاحتفال وحمل اللافتات في الاستاد والمنطقة المحيطة به.
 

لكن الاتحاد التايلاندي في الوقت نفسه عبر عن أمله في أن يظهر الجمهور الاسترالي "بعض الاحترام قبل وخلال المباراة."
 

وخسرت تايلاند جميع مبارياتها الأربع في التصفيات الآسيوية وتحتل المركز الأخير بين فرق المجموعة الثانية التي تتصدرها السعودية بعشر نقاط.
 

وتحتل استراليا المركز الثاني ولديها ثماني نقاط.
 

ويتأهل أول فريقين من المجموعتين مباشرة لنهائيات 2018 في روسيا بينما يخوض صاحبا المركز الثالث جولة فاصلة بينهما ثم يخوض الفائز منهما جولة مماثلة مع فريق من منطقة أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان