رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أتلتيكو توكومان الأرجنتيني يشارك في كأس ليبرتادوريس لأول مرة

أتلتيكو توكومان الأرجنتيني يشارك في كأس ليبرتادوريس لأول مرة

رياضة عربية وعالمية

اتلتيكو توكومان

أتلتيكو توكومان الأرجنتيني يشارك في كأس ليبرتادوريس لأول مرة

وكالات- إفي 01 نوفمبر 2016 16:51

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أن فريق أتلتيكو توكومان حصل على بطاقة التأهل السادسة الإضافية التي تم منحها للأرجنتين لبطولة كأس ليبرتادوريس 2017 ، ليشارك هكذا في أول بطولة دولية في تاريخه.

وذكر الاتحاد في بيان الاثنين "توصلنا إلى أن أتلتيكو توكومان يجب أن يحصل على حق المشاركة في كأس ليبرتادوريس".

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) قد قرر أن البطاقة السادسة المؤهلة لبطولة كأس ليبرتادوريس (التي سيشارك بها 44 فريقا بدلا من 38)، والتي تم منحها هذ العام للأرجنتين بجانب البطاقات الخمسة الخاصة بها، ستكون من نصيب الفريق، الذي أنهى مسابقة الدوري المحلي محتلا المركز الخامس.

وكانت بطولة الدوري الأرجنتيني مقسمة الموسم الماضي إلى مجموعتين، وطالب إندبنديينتي الذي احتل المركز الثالث في المجموعة الاولى خوض مباراة فاصلة مع أتلتيكو توكومان ثالث المجموعة الثانية لتحديد الفريق الذي سيحصل على بطاقة التأهل لكأس ليبرتادوريس.

ومع ذلك، قرر الاتحاد أن يحصل اتلتيكو توكومان على البطاقة نظرا لحصده نقاط أكثر من إندبنديينتي في الدوري، ولأن لائحة النسخة السابقة من الدوري كانت تنص على انه في حالة حصول الأرجنتين على البطاقة السادسة، فإن الفريق الأفضل صاحب المركز الثالث في المجموعتين سيتأهل لخوض كأس ليبرتادوريس 2017.

وبهذا ينضم أتلتيكو توكومان إلى فرق لانوس وسان لورنزو وإستوديانتس وجودوي كروز التي ستشارك في البطولة من الأرجنتين بالإضافة إلى بطل الكأس الذي لم يتحدد بعد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان