رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

البرازيل تبحث عن الصدارة والأرجنتين لاستعادة التوازن

البرازيل تبحث عن الصدارة والأرجنتين لاستعادة التوازن

رياضة عربية وعالمية

منتخب البرازيل

بتصفيات كأس العالم..

البرازيل تبحث عن الصدارة والأرجنتين لاستعادة التوازن

معتز بالله شاهين ووكالات 11 أكتوبر 2016 07:25

تشهد الجولة العاشرة لتصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، خمس مباريات، يبدأها منتخبا الإكوادور وبوليفيا.

 

ويسعى المنتخب الإكوادوري لتأكيد قوته خلال التصفيات، عندما يحل ضيفًا على نظيره البوليفي، حيث يبحث عن الفوز الثاني على التوالي، بعد الفوز بالجولة الماضية على تشيلي، بثلاثة أهداف دون رد.
 

فيما يحاول المنتخب البوليفي الخروج من الحالة السيئة التي تعرض لها إثر الهزيمة القاسية أمام البرازيل بالجولة الماضية، بخمسة أهداف دون رد.
 

وفي المباراة الثانية، تسعى أوروجواي للحفاظ على صدارة التصفيات، والاقتراب خطوة جديدة من حجز تذكرة التأهل لمونديال روسيا 2018، عندما تحل ضيفًا على منتخب كولومبيا الساعي للحفاظ على موقعه ضمن المنتخبات الأربعة الأوائل في ترتيب التصفيات.
 

وفي المباراة الثالثة، يخشى المنتخب الأرجنتيني استمرار عروضه الضعيفة، عندما يستضيف منتخب باراجواي الطامح للعودة بقوة، بعد الهزيمة التي تعرض لها من كولومبيا في الجولة الماضية، بهدف دون رد.
 

ويسعى المنتخب الأرجنتيني خلال لقاء الجولة العاشرة لمعالجة الاخطاء الدفاعية، خاصة في الربع الأخير من الشوط الثاني، التي كلفت الفريق التعادل أمام بيرو، بهدفين لكل منهما.
 

وفقد التانجو أربع نقاط في آخر جولتين، أبعدته بشكل مفاجيء عن المراكز الأربعة الأولى بالتصفيات المونديالية، ووضح تأثره الكبير بغياب نجم برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، للإصابة، حيث ظهر بشكل متواضع، ويسعى في مباراة الغد إلى فوز يعيد كبريائه.
 

وفي المباراة الرابعة، يبحث المنتخب التشيلي عن طوق النجاة والهروب من أدائه ونتائجه الضعيفة خلال التصفيات، عندما يستضيف منتخب بيرو.
 

ولا يختلف الحال كثيرًا للمنتخبين؛ حيث أن أي نتيجة غير الفوز، قد تمحو أمل التأهل بنسبة تصل إلى أكثر من 50%.
 

وتعرض المنتخب التشيلي لهزيمة قاسية من الإكوادور في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة، وكانت نتيجة آخر مباريات بيرو جيدة نسبيًا بالتعادل مع الأرجنتين إلا أنها غير شافعة للفريق من أجل تعديل موقفه بجدول الترتيب.
 

وتختتم الجولة، بمباراة سهلة نسبيًا للمنتخب البرازيلي، الذي يحل ضيفًا على متذيل التصفيات منتخب فنزويلا.


وحقق المنتخب البرازيلي فوزًا عريضًا في الجولة الماضية على بوليفيا بخماسية نظيفة، في حين تعرض المنتخب الفنزويلي لهزيمة كبيرة من أوروجواي، بثلاثة أهداف دون رد.


ويسعى المنتخب البرازيلي إلى الفوز بنقاط المباراة الثلاثة علها تصعد به إلى صدارة التصفيات حال تعثر منتخب أورغواي في مباراته مع كولومبيا.


وتتصدر أوروجواي التصفيات برصيد 19 نقطة، يليها المنتخب البرازيلي برصيد 18 نقطة، والإكوادور ثالثًا برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن كولومبيا والأرجنتين (على الترتيب)، وباراجواي سادسًا برصيد 12 نقطة، وتشيلي سابعًا برصيد 11 نقطة، وبيرو ثامنًا برصيد 8 نقاط، وبوليفيا تاسعًا برصيد 7 نقاط، وفنزويلا في المركز العاشر و الأخير بنقطتين.


ووفقًا للوائح اللجنة المنظمة للبطولة، يتأهل للمونديال أصحاب المراكز الأربعة الأولى في التصفيات مباشرة، بينما يخوض صاحب المركز الخامس ملحق التأهل.
 

 

أقرا أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان