رئيس التحرير: عادل صبري 10:39 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

كومان يوضح.. كيف طور جوارديولا وعلمه كل شيء؟

كومان يوضح.. كيف طور جوارديولا وعلمه كل شيء؟

رياضة عربية وعالمية

كومان وجوارديولا

كومان يوضح.. كيف طور جوارديولا وعلمه كل شيء؟

لؤي هشام 09 أكتوبر 2016 11:48

أوضح الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لإيفرتون، تطويره لبيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، وتعليمه كل شيء عن كرة القدم في صغره.

 

كومان وجوارديولا كانا صديقين مقربين في فريق برشلونة ولكنهما سيتحولا إلى أعداء لمدة 90 دقيقة حينما يلتقي التوفيز مع السيتيسنز السبت المقبل بالدوري الإنجليزي.

 

وقال كومان في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة (ميرور) "كنت أعيش بجوار كرويف حينما كان يدربني في برشلونة، وفي يوم ما طلب رؤيتي وسألني إن كنت أرغب في تواجد زميلا جديدا لي".

 

وأضاف "كرويف شاهد هذا الفتى الصغير (بيب) في الأكاديمية وتطوره في اللعب وكان يرى أنه حان الوقت لكي يلعب في الفريق الأول".

 

وتابع "وبحسب كرويف كان يرى أن مستقبله مشرق وأن ذكائه كبير ويحتاج إلى لاعب أكثر خبرة لكي يستفاد منه، قلت له حسنا إن كان فتى جيد فأنا موافق".

 

وأوضح "أخبرني أنه منذ الآن فإن علي الاهتمام بفتى يدعى بيب وأني سأكون معلمه وأساعده على معرفة كيف تكون طريقة اللعب الهولندية".

 

وواصل "أمضيت العديد من الأعوام رفقة بيب، فكان معي في غرف الفنادق قبل المباريات وفي معسكرات الإعداد، كان مهما بالنسبة لكرويف أن يتعلم الصغار من الكبار".

 

وأدرك كومان سريعا أن بيب يختلف كثيرا عن أقرانه قائلا "بيب كان فتى رائع، كان متعطشا للتعلم، كان يريد أن يعرف كل شيء، كان يريد معرفة كل شيء عن أسلوب اللعب الهولندي أكثر من أي لاعب آخر".

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان