رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

زيدان: لعب أكثر من 60 مباراة في الموسم كثير للغاية

زيدان: لعب أكثر من 60 مباراة في الموسم كثير للغاية

وكالات- افي 06 أكتوبر 2016 20:28

يرى الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، أن لاعب كرة القدم لا يمكن أن يحافظ على نفس المستوى مع لعب أكثر من 60 مباراة في الموسم، مشيرا إلى أن نتائج الفريق المدريدي السيئة في الآونة الأخيرة لها خلفيات "نفسية".


وقال زيدان في مقابلة مع إذاعة (آر إم سي) المحلية، التي يديرها المهاجم الدولي الفرنسي السابق، كريستوف دوجاري، "أعتقد أنه من المستحيل أن يخوض اللاعب أكثر من 60 مباراة في الموسم بنفس المستوى".


ويرى نجم يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد سابقا بأن اللاعب في السابق كان يلعب 60 مباراة على مدار موسمين، وليس كما يحدث الآن، وهو الأمر الذي يجعله مجبرا على القيام بعملية التدوير في التشكيل لكي يستطيع الحفاظ على الحفاظ لدي جميع اللاعبين.


وقال في هذا الصدد "لن أقول أنني سأغير من أجل التغيير بشكل دائم، ولكن يجب إشراك اللاعبين في اللقاءات من حين لآخر، وإلا، من الممكن أن يكونوا خارج الإطار العام للفريق".


 

وحلل زيزو قائمة (الميرينجي) الحالية، لاسيما مواطنيه الثنائي كريم بنزيمة ورافائيل فاران، وأقر بأن اللاعب الوحيد الذ1ي ليس له بديل واضح هو البرازيلي كاسيميرو.


ويرى زيدان بأن بنزيمة "يمتلك الطموح للتحسن في كل يوم"، معربا عن أسفه للمشاكل البدنية التي عانى منها خلال آخر مباراة في الليجا أمام إيبار، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

كما تطرق للحديث حول فاران وقال بأنه يفتقد لـ"الكلام أكثر داخل الملعب" كقائد ويقول "أنا هنا"، إلا أنه أشار إلى أنه "بصدد" تحسين هذا الجانب.


 

وقلل المدرب الفرنسي من أهمية نتائج الفريق الملكي في آخر ثلاث مباريات بالليجا والتي انتهت جميعها بالتعادل، فضلا عن مباراة دوري الأبطال أمام بروسيا دورتموند الألماني.


وقال في هذا الصدد "الأمر ليس كارثيا ولكن لا يمكن إغفاله. لا يعجبني بالتأكيد ما حدث ولكنه ليس بسبب الجانب البدني. إنه نفسي بحت ونحن نبحث عن السبب وسنجد الحل".


 

وأكد أنها ليست "اللحظة الأصعب له" كمدرب منذ أن درب الفريق في يناير الماضي خلفا للمقال رافائيل بنيتيز.


وأوضح "هذه ليست اللحظة الأصعب بالنسبة لي، أعتقد أن الخسارة أمام أتلتيكو (في مباراة الدور الثاني بالليجا الموسم الماضي) كانت أصعب. هذا جزء من المهنة وأعلم موقعي جيدا والأهم في النهاية هو إيجاد الحل".


وشدد على أنه تعلم الكثير من المدربين الذين عمل معهم أو الذين تواجد إلى جانبهم عن قرب من الإيطالي كارلو أنشلوتي حتى البرتغالي جوزيه مورينيو.


وأشار "تعلمت من كارلو الهدوء وأسلوبه في العمل".


 

وحول إمكانية تدريبه للمنتخب الفرنسي، أكد زيزو أن "البلوز" في أيد أمينة في الوقت الحالي، تحت قيادة ديدييه ديشامب، وأنه لا يفكر "مطلقا" في هذا الأمر، لأن تواجده في ريال مدريد يعد بمثابة "القمة" بالنسبة له.

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط
هـنــــــــــــــــا

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان