رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كلوب: ليفربول تطور كثيرًا ولكن تحقيق الدوري الانجليزي صعب

كلوب: ليفربول تطور كثيرًا ولكن تحقيق الدوري الانجليزي صعب

مصعب صلاح 29 سبتمبر 2016 14:55

أكد يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، أن فريقه تطور كثيرًا منذ قدومه، إلا أنه لم يصل بعد للمرحلة التي يضمن فيها الحصول على لقب البيريميرليج.

 

وقال يورجن كلوب في حوار لقناة "سكاي سبورت": "استطعنا الفوز على هال سيتي ولم ننجح في تحقيق ذات النتيجة مع بيرنلي بسبب امتلاكنا لحلول هجومية أكبر".

 

وأوضح كلوب أن تفوق فريقه من الناحية الهجومية يرجع لكونه فريقًا يعشق الاستحواذ ويتميز فيه أكثر من أي ناد آخر، وعن الأخطاء الدفاعية أشار إلى أن أغلب هذه الأخطاء جاءت في بداية تواجدي مع ليفربول والتي نحاول تفاديها، إلا أنه مازالنا نحتاج للمزيد من العمل على عدم تلقي أهداف أكثر من ضربات ثابتة.

 

وعلق كلوب على هدف هال الأخير في مرمى فريقه بقوله: "الأمر يحدث حينما تكون جيدًا طوال المباراة وبعدها تفقد التركيز في لقطة فتستقبل مرماك".

 

وأضاف كلوب: "نحاول حل مشاكل الكرات الثابتة ولكن الأمر صعب في الدوري الإنجليزي الذي يتفوق بمراحل عن غيره من الدوريات".

 

وعن وصول ليفربول للمركز الثاني في رهان مشجعي الدوري الانجليزي لتحقيق البطولة، أشار كلوب إلى أن هذه الأرقام لا تهمه كثيرًا ولكنها تعني فقط أن الكثير من الجمهور أصبح متفائلًا أكثر من ذي قبل.

 

وتابع كلوب: "لا أحب التوقف الدولي، لأن اللاعبين يلعبون لفرق مختلفة بطريقة لعب مختلفة ثم بعدها نسعى لاستعادة طريقة لعبنا بعد التوقف، وهو أمر لا يفيد الفريق ولا المدرب".

 

وعن فترته كلاعب كرة أكد كلوب أنه كان لاعبًا سريعًا ويمتاز بالألعاب الهوائية، إلا أنه لم يكن الأفضل حينما تلعب الكرة على الأرض، ولم يكن لاعبًا جيدًا.

 

وأضاف كلوب: "أفضل قرار أخذته في حياتي كلاعب أني اعتزلت واتجهت للتدريب".

 

وأكد كلوب أن أكثر مدرب أثر فيه هو مدربه في ماينز ولف فرانك لأنه علمه أن ليس من الضروري أن تكون أفضل من الخصم لتحقق الفوز.

 

وأوضح كلوب أن فلسفته تعتمد على الضغط العالي لأنه "أفضل صانع ألعاب"، فلابد من استعادة الكرة سريعًا حين فقدها والأفضل هو الحفاظ على الكرة أطول وقت ممكن.

 

وأتم كلوب تصريحاته بقوله: "أفضل شيء يمكن أن تفعله كمدرب هو استغلال كل قدرات اللاعبين المتاحين له، وهذا ما أفعله مع ليفربول وسبق وقمت به مع بورسيا دورتموند، وما يسعدني أيضًا أن اللاعبين يحبون الاستماع ويلتزمون بالتعليمات".

 

 

 

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

 

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان