رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بايرن بقيادة أنشيلوتي يفتتح الدوري الألماني أمام بريمن

بايرن بقيادة أنشيلوتي يفتتح الدوري الألماني أمام بريمن

وكالات 26 أغسطس 2016 08:33

تعود عجلة الدوري الألماني لكرة القدم إلى الدوران وسيكون بايرن ميونيخ بقيادة مدربه الجديد الإيطالي كارلو أنشيلوتي مرشحا للقب خامس على التوالي.

وتعاقد الفريق البافاري مع أنشيلوتي خلفا للإسباني بيب جوارديولا الذي انتقل للإشراف على مانشستر سيتي الإنجليزي.
 

ويستهل بايرن حملة الدفاع عن لقبه الجمعة عندما يستضيف على ملعبه "أليانز آرينا" فيردر بريمن.
 

ويلعب السبت أينتراخت فرانكفورت مع شالكه، وأوجسبورج مع فولفسبورج، وهامبورج مع إينجلوشتات، وكولن مع دارمشتات، ودورتموند مع ماينتس، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع باير ليفركوزن، والأحد هرتا برلين مع فرايبورغ وهوفنهايم مع لايبزيج.
 

يمتلك بايرن الأسلحة اللازمة لمواصلة سيطرته على الألقاب المحلية التي بدأها قبل أيام بفوزه على غريمه بوروسيا دورتموند 2-صفر في الكأس السوبر الألمانية.
 

وتزخر صفوف الفريق بلاعبين مميزين أمثال الحارس مانويل نوير وتوماس مولر وجوشوا كيميتش والتشيلي أرتورو فيدال والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي والفرنسي فرانك ريبيري والنمساوي دافيد ألابا والإسبانيين تياغو ألكانتارا وتشابي ألونسو.
 

ويتعين على أنشيلوتي انتظار أيام إضافية لعودة الجناح الهولندي أريين روبن الذي عاود تدريباته مع الفريق بعد إصابة تعرض لها الشهر الماضي.
 

وعانى لاعب الوسط الهولندي المخضرم من مصاعب جمة خلال مسيرته نتيجة الاصابات المتلاحقة التي أجبرته على الابتعاد عن الملاعب مارس.
 

غاب روبن (32 عاماً) عن مباراة السوبر، وتأكد غيابه أيضاً عن المواجهة الافتتاحية أمام فيردر بريمن لعدم جهوزيته التامة للمشاركة.
 

ولا يزال الدولي الفرنسي كينجسلي كوماني يتعافى من إصابة في أربطة الكاحل الأيسر، وأعلن أنشيلوتي أنه يتوقع عودته منتصف الشهر المقبل.
 

وعاود الدولي البرتغالي ريناتو سانشيز التدريبات مع بايرن بعد أن غاب أكثر من أسبوعين بسبب تمزق عضلي، لكنه لن يتمكن من اللحاق بالمباراة ضد بريمن.
 

وكان بايرن تعاقد مع سانشيز (18 عاماً) من بنفيكا مقابل 35 مليون يورو قبل انطلاق كأس أوروبا التي توج فيها مع منتخب بلاده على حساب فرنسا الشهر الماضي
.

ويستمر غياب المدافعين جيروم بواتنج وهولجر بادشتوبر أيضاً لعدم جهزيتهما.
 

وقال أنشيلوتي عقب تسلمه المهمة خلفاً لغوارديولا "أولويتنا الفوز بلقب الدوري"، مضيفاً "نتطلع لبداية الموسم ونحن جاهزون للمباراة الأولى ضد بريمن".
 

وقد لا يكون بريمن، الذي كافح لتجنب الهبوط في الموسم الماضي، منافسا قوياً لبايرن على اللقب، إلا أن الاصابات ستصعب مهمته في بداية جيدة إذ يغيب عنه عدد من اللاعبين وفي مقدمتهم مهاجم بايرن السابق المخضرم البيروفي كلاوديو بيتزارو (37 عاماً) الذي أمل مدرب الفريق الأوكراني فيكتور سكريبنيك بتعافيه سريعاً.
 

وبيتزارو هو الهداف التاريخي لفيردر بريمن، إذ سجل له 103 أهداف في 187 مباراة.
 

ويفتقد بريمن أيضاً مهاجمه العائد إلى صفوفه ماكس كروزه من فولفسبورغ بعد تعرض إلى إصابة في الركبة في بطولة الكأس الأحد الماضي ستبعده طويلاً.
 

وعلق سكريبنيك على ذلك قائلاً "إنه ضربة كبيرة لأنه يبدو أننا سنكون من دون لاعب أساسي لفترة طويلة".   
              

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان