رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ماردونا يهنئ مدرب الأرجنتين الجديد

ماردونا يهنئ مدرب الأرجنتين الجديد

معتز بالله شاهين 03 أغسطس 2016 21:38

هنأ أسطورة كرة القدم الأرجنتينية السابق، دييجو مارادونا، اليوم مدرب المنتخب الوطني الجديد، إدجاردو باوزا، الذي لعب معه في صفوف الـ"ألبيسيليستي" خلال مونديال 1990 بإيطاليا.

 

ونشر مارادونا رسالة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) "أريد أن أهنئ 'الباتون' باوزا، المدير الفني الجديد للأرجنتين. لن أنسى أبدا أنه كان أكثر اللاعبين الداعمين لنا في مونديال إيطاليا 1990. نحن جيل من اللاعبين قدم كل ما يملك من أجل المنتخب".
 

ونشر مارادونا أيضا الرسالة باللغتين الإنجليزية والإيطالية مرفقا إياها بصورة للمدرب الملقب بـ"الباتون" مرتديا قميص المنتخب.
 

وكان مارادونا وباوزا ضمن صفوف راقصي التانجو في مونديال إيطاليا 1990 الذي خسر نهائي البطولة لحساب ألمانيا، ولكن لم يخض باوزا أي مباراة في البطولة.
 

وكان مارادونا قد أشرف على تدريب الـ"ألبيسيليستي" في الفترة ما بين 2008 وحتى 2010 ، ولكنه لم يحقق النتائج المرجوة

وخرج من ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010 بخسارة مذلة أمام ألمانيا برباعية نظيفة.
 

وسيقود باوزا الأرجنتين في أول مهمة رسمية مطلع شهر سبتمبر عندما يستضيف أوروجواي في إطار تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، قبل أن يخرج بعدها بخمسة أيام لملاقاة فنزويلا.
 

وكانت اللجنة المسيرة للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قد أعلنت أمس الثلاثاء عن تعيين باوزا، الذي كان يتولى قيادة ساو باولو البرازيلي، مدربا جديدا للمنتخب.
 

وتوج باوزا، (58 عاما)، بلقب كأس ليبرتادوريس، الأعرق على مستوى أندية كرة القدم بأمريكا الجنوبية، مرتين وبكأس ريكوبا سودأميريكانا مرة، إضافة لتتويجه بلقب الدوري في الأرجنتين وبيرو والإكوادور. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان