رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

لاعبو غزة يشاركون في نهائي كأس فلسطين بالضفة الغربية

لاعبو غزة يشاركون في نهائي كأس فلسطين بالضفة الغربية

وكالات- إفي 02 أغسطس 2016 15:21

يشهد اليوم الثلاثاء إقامة مباراة إياب نهائي بطولة كأس فلسطين بين فريقي أهلي الخليل وشباب خانيونس في مدينة الخليل بالضفة الغربية، بمشاركة لاعبي غزة.



وكانت السلطات الإسرائيلية قد منعت دخول ستة من لاعبي خانيونس بالإضافة إلى مدربهم والمسؤول الإعلامي بالنادي، إلى الضفة ولكن الأمر تم حله ودخلوا أمس عبر معبر بيت حانون.

وصرحت لـ(إفي) مسؤولة القسم الدولي بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، سوزان شلبي، "أخيرا، لقد عبر ستة لاعبين ومدرب ومسؤول إعلامي أمس معبر بيت حانون وهم يجرون مرانهم في الخليل".

وأوضحت أن السماح بعبور اللاعبين جاء نتيجة ضغوط من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) والاتحاد الآسيوي للعبة، على السلطات الإسرائيلية.

وأشارت شلبي إلى أن الأسبوع الماضي عندما حاول كامل فريق خانيونس العبور إلى الضفة الغربية من غزة، القطاع الذي يعاني من حصار منذ عام 2007 وتحكمه حركة حماس، "تم اقتياد الستة لاعبين والمدرب والمسؤول الإعلامي إلى غرفة بلا تهوية حيث خضعوا للاستجواب والإذلال على مدار 12 ساعة متواصلة دون تزويدهم بالطعام أو المياه".

وأضافت "لقد وجهوا لهم الكثير من الأسئلة التي لاعقة لها بما سيقومون به في مدينة الخليل (خوض نهائي كأس فلسطين) وفي النهاية منعوهم من دخول الضفة وأعادوهم إلى غزة".

وكان بين الممنوعين من دخول الخليل جميع حراس مرمى خانيونس، ومن ثم فإن اللقاء لم يكن ليقام حال عدم عبورهم أمس.

ويقام كأس فلسطين سنويا بين الفريق المتوج بالدوري في غزة والأخر الفائز بدوري الضفة الغربية.

وترى شلبي أنه "من المخجل" أن يضطر لاعبون فلسطينيون للحصول على إذن من إسرائيل للعب داخل أراض فلسطينية، مبينة "هذا ما يعنيه العيش تحت الاحتلال".

وكان لقاء الذهاب قد أقيم قبل شهر، وانتهى بفوز أهلي الخليل بهدف دون رد، وحدثت قبله مشكلات منعت أربعة من لاعبي هذا الفريق من دخول غزة في ظل أن تنقل الفلسطينيين بين غزة والضفة يحتاج إلى تصريح من السلطات الإسرائيلية. 


لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان