رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

كاسياس: لويس أراجونيس كان بمثابة جد لنا

كاسياس: لويس أراجونيس كان بمثابة جد لنا

وكالات- إفي 10 يوليو 2016 15:23

استحضر حارس مرمى المنتخب الإسباني ونادي بورتو البرتغالي الحالي، إيكر كاسياس، ذكريات بطولة يورو 2008 التي فازت بها إسبانيا، مشيرا إلى أن المدرب لويس أراجونيس هو ما كانت إسبانيا تحتاجه في ذلك الوقت، حيث كان بمثابة "جد" للاعبين.



وقال كاسياس خلال مقابلة مع صحيفة (ليكيب) الفرنسية "كان أكثر من مجرد مدرب، كان شخصا مرحا للغاية، كان لديه روح الدعابة، وكان أحيانا يجد صعوبة في نطق أسماء بعض اللاعبين، الأمر الذي كان يثير ضحكاتنا، ويخفف من حدة التوتر والشد العصبي قبل المباريات".

وأشار كاسياس إلى أنه سواء كان أراجونيس قد اتخذ قرارات "قاسية أو غير قاسية" في هذه البطولة، "فإنه كانت يعتقد أنها الأفضل للفريق في هذا التوقيت".

وقال الحارس، الذي يأتي حواره هذا كختام لسلسلة الحوارات التي خصصتها (ليكيب) لتاريخ كأس الأمم الأوروبية، إن أكثر اللحظات المثيرة التي عاشها هي تلك التي تسلم فيها كأس البطولة من يد ميشيل بلاتيني، وكذلك لحظات الركلات الترجيحية التي تغلبت فيها إسبانيا على إيطاليا بنتيجة (4-2).

وذكر كاسياس، أنه لا زال يشعر بقشعريرة تنتاب جسمه عندما يتذكر هدف فرناندو توريس في المباراة النهائية أمام ألمانيا، وأضاف أنها من اللحظات "التي يريد الاحتفاظ بها في الذاكرة إلى الأبد".

وأشار كاسياس "كان شعورا مختلطا، تحقيق الفوز ببطولة أوروبية كبرى بعد 44 عاما من الانتظار والإحباط، وإسعاد شعب يمر بظروف سيئة بسبب الأزمة الإقتصادية".

وسخر كاسياس من الشائعات السائدة بشأن وجود "جاسوس" في الفريق الروسي، واختتم كلامه بقوله إن بطولة يورو 2008 تعتبر نقطة تحول بالنسبة لجيله من اللاعبين، لأننا "كنا محظوظين، وكنا نثق في أنفسنا؛ الأجواء كانت جيدة، وقبل كل شيء لعبنا بشكل جيد للغاية وحققنا الفوز عن جدارة واستحقاق".

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان