رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الشرطة البرازيلية تفكك شبكة للتلاعب بتائج المباريات

الشرطة البرازيلية تفكك شبكة للتلاعب بتائج المباريات

رياضة عربية وعالمية

الشرطة البرازيلية

الشرطة البرازيلية تفكك شبكة للتلاعب بتائج المباريات

وكالات- إفي 06 يوليو 2016 17:36

أعلنت الشرطة البرازيلية اليوم الأربعاء تفكيك شبكة متخصصة في التلاعب بنتائج مباريات كرة القدم لتحقيق فوائد لمراهنين أسيويين على الأرجح.




وكجزء من العملية التي أطلق عليها (جيم أوفر)، تم القبض على حارس المرمى السابق كارلوس هيرنريكي لونا (33 عاما) في مدينة ساو باولو البرازيلية وتم اتهامه بالانضمام لتلك الشبكة.


وبذلك تم تنفيذ 7 مذكرات اعتقال أصدرها القضاء من أصل 10 في مدن ساو باولو وريو دي جانيرو وسيارا.


وتشتبه السلطات البرازيلية في تلاعب الشبكة بنتائج مباريات الدرجات الثانية والثالثة والرابعة من بطولة مدينة ساو باولو (باوليستا).


ووفقا للشرطة، فإن الشبكة دفعت رشاوى لمدربين ولاعبين من أجل تنفيذ أهدافها.


ولم تحدد الشرطة الدور الذي يقوم به لونا، الذي لعب لنادي أمريكا ساو جوزيه البرازيلي، ثم تفرغ بعد اعتزاله لتمثيل عدة لاعبين.


وسيكون لونا رهن الاعتقال في مدينة ساو باولو لمدة خمسة أيام حيث ستسجوبه السلطات هناك.


وتشتبه الشرطة أن الرشاوى تم دفعها من قبل مراهنين من إندونيسيا وماليزيا والصين لزعيم الشبكة الذي لم تفصح السلطات عن اسمه، إلا أنها قالت انه لاعب كرة قدم سابق احترف لبعض الوقت في أحد أندية إندونيسيا.


يذكر أن السلطات في البرازيل كانت قد اكتشفت شبكة مماثلة عام 2005 اسمتها "مافيا الصافرات"، حين تمت رشوة بعض الحكام للتلاعب بنتائج المباريات، بما ذلك مباريات في دوري القسم الأول، مما تطلب إعادتها. 


لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان