رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مدرب فرنسي سابق: سانشيز يبلغ 24 عاما وليس 18

مدرب فرنسي سابق: سانشيز يبلغ 24 عاما وليس 18

رياضة عربية وعالمية

ريناتو سانشيز

مدرب فرنسي سابق: سانشيز يبلغ 24 عاما وليس 18

أحمد عبد العليم 05 يوليو 2016 14:20

أكد المدرب الفرنسي السابق، جاي رو، أن لاعب خط وسط بايرن ميونخ، البرتغالي الصاعد، ريناتو سانشيز، عمره الحقيقي 24 عاما أي أكبر بستة أعوام من عمره المعروف (18 عاما).

 

 

وأوضح المدرب الفرنسي السابق في تصريحات لقناة (Dolce Sport) أن اللاعب البرتغالي الدولي المتألق مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2016) المقامة بفرنسا حاليا، "يقول إن عمره 18 عاما ولكنني أعتقد أنه يجب أن ينظر إلى الماضي. تاريخ ميلاده تم تسجيله بعد أعوام من ميلاده الفعلي، ومن ثم فإن تاريخ ميلاده المقيد في السجلات ليس صحيحا. أؤكد لكم أن عمره 23 أو 24 عاما".

 

وتقول شهادة ميلاد سانشيز إنه من مواليد أغسطس 1997 في لشبونة، رغم أن أصوله تنحدر من الرأس الأخضر، ويبدو أن ريناتو تم تقييده بالسجل المدني في العاصمة لشبونة بينما كان عمره خمسة أعوام بسبب انفصال والديه.

 

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم التساؤل فيها حول العمر الحقيقي لريناتو سانشيز، فقد حدث الأمر نفسه عندما كان لايزال لاعبا في صفوف سبوريتنج لشبونة البرتغالي.

 

كما أنها ليست المرة الأولى في عالم كرة القدم، فقد قام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منذ ثلاثة أعوام بالتحقيق في عمر لاعب جمهورية الكونغو الديمقراطية، شانسيل مبيمبا مانجولو، الذي تم تسجيله أربع مرات بتواريخ ميلاد مختلفة.

 

وكان أتلتيكو مدريد يسعى وقتها للحصول على خدمات ميبمبا ولكنه عدل عن الأمر بسبب اللغط حول تاريخ ميلاده.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان