رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

برشلونة يبحث غدا غلق قضية نيمار

برشلونة يبحث غدا غلق قضية نيمار

وكالات- إفي 12 يونيو 2016 18:36

سيبحث مجلس إدارة نادي برشلونة غدا الاثنين غلق قضية اللاعب البرازيلي نيمار ودفع غرامة مالية قدرها 5.5 ملايين يورو وسط تهديد بعض الأعضاء بالتوجه للقضاء حال قبول النادي دفع الغرامة واعترافه بارتكاب جريمتين ضد الخزانة العامة.

وكانت إدارة النادي الكتالوني قد اجتمعت الجمعة الماضية دون أن تصل لحل نهائي بشأن الاتفاق الذي تم بين النيابة الإسبانية وهيئة الدفاع عن الدولة والذي بموجبه يعترف النادي بارتكاب جريمتين ضد الخزانة العامة، مما سيعني إعفاء رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو وسلفه في المنصب ساندرو روسيل من المسئولية علما بأن النيابة كانت تطالب بسجنهما عامين وثلاثة أشهر، وسبعة أعوام وستة اشهر على الترتيب لارتكابهما جرائم مالية مختلفة.

وقد أعلن جوان لابورتا رئيس برشلونة الأسبق الجمعة الماضية اعتزامه اتخاذ اجراءات قانونية ضد الاتفاق الذي توصلت له ادارة النادي الكتالوني الحالية مع النيابة وهيئة الدفاع عن الدولة في قضية المهاجم البرازيلي نيمار نظرا لاعتباره أن بموجب هذا الاتفاق سيكون برشلونة فقط هو "المدان الوحيد في جريمتين ضريبتين".

واعتبر لابورتا أن الرئيس السابق للنادي ساندرو روسيل والرئيس الحالي جوسيب ماريا بارتوميو "مخطئين إذا ظنوا أن بوسعهما استغلال أموال برشلونة لتبرئتهما من سوء الادارة".

ويتضمن الاتفاق اعتراف برشلونة بارتكاب جريمتين ضريبتين تعود إلى عام 2011 عندما دفع النادي لنيمار عشرة ملايين يورو للحصول على حقوقه كلاعب وفي عام 2013 عندما دفع لشركة (ان آند آن) المملوكة لوالد نيمار، 40 مليون يورو لضم اللاعب بمجرد الانتهاء من التعاقد.

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط
هـنــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان