رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيروس "زيكا" لن يشكل خطورة على أولمبياد ريو

فيروس زيكا لن يشكل خطورة على أولمبياد ريو

رياضة عربية وعالمية

أولمبياد ريو دي جانييرو

فيروس "زيكا" لن يشكل خطورة على أولمبياد ريو

وكالات- إفي 08 يونيو 2016 13:57

أكدت اليوم اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأوليمبية "ريو 2016" مجددا أن فيروس زيكا، الذي يثير قلق المجتمع الدولي، لن يشكل أي خطورة على المشاركين في الأوليمبياد التي ستنطلق في أغسطس المقبل.

 

أوضحت السلطات الطبية في مؤتمر صحفي الليلة الماضية،أن السبب يتمثل في أن البعوض الناقل للفيروس، الزاعجة المصرية، يقل نشاطه خلال فصل الشتاء، حيث المناخ البارد والجاف، والذي يبدأ هذا الشهر في نصف الكرة الأرضية الجنوبي.

 

وساهم في تعزيز هذا الرأي الطبي الانخفاض الملحوظ في عدد حالات الإصابة المسجلة في البرازيل منذ بداية فصل الخريف.

 

ومن جانبه، أشار مدير المركز الإعلامي للجنة ريو 2016 ، ماريو أندرادا، إلى أنه لم تسجل أي حالة إصابة خلال 44 لقاء تجريبيا شارك فيها سبعة آلاف رياضي وثمانية آلاف متطوع وألفا عضو من منظمي البطولة.
وأكد أندرادا أنه رغم انتشار هذا المرض في البلاد منذ ما يقرب من عام ونصف العام، إلا أنه لم يؤثر على مبيعات التذاكر الخاصة بالأوليمبياد.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ بداية عام 2016 وحتى 31 مايو الماضي، سجلت ولاية ريو دي جانيرو 64 ألفا و167 حالة إصابة بحمى الدنج (منها 4 وفيات)، وأربعة آلاف و177 حالة بفيروس شيكونجونيا (منها حالتان وفاة) و45 ألفا و991 حالة بفيروس زيكا (دون تسجيل حالات وفاة)، وفقا لأحدث بيانات رسمية بالبلاد.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان