رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مدرب الأكوادور يفتح النار على مساعد حكم مباراة البرازيل

مدرب الأكوادور يفتح النار على مساعد حكم مباراة البرازيل

رياضة عربية وعالمية

جوستافو كينتيروس

مدرب الأكوادور يفتح النار على مساعد حكم مباراة البرازيل

وكالة- إفي 05 يونيو 2016 08:16

أعرب مدرب المنتخب الإكوادوري لكرة القدم جوستافو كينتيروس عن غضبه لقرار مساعد حكم مباراة فريقه أمام البرازيل بإلغاء هدف لصالح الإكوادور، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي ضمن منافسات المجموعة الثانية في بطولة كوبا أمريكا المئوية، قائلا إنه لم يكن ليلغى إذا كان لصالح "السيليساو".



وشهدت الدقيقة 66 لقطة مثيرة للجدل عندما لعب الإكوادوري مايلير بولانوس كرة عرضية من الجانب الأيسر ليخطئ حارس البرازيل أليسون في الإمساك بها وتسكن الشباك، إلا أن مساعد الحكم أشار إلى خروج الكرة من الملعب قبل وصولها للمرمى.

وقال كينتيروس في هذا الصدد خلال مؤتمر صحفي أعقب اللقاء الذي أقيم على ملعب "روز بول" في مدينة باسادينا الأمريكية: "لقد شاهدت فيديو اللعبة 25 مرة حتى الآن. الكرة لم تخرج بالكامل وإنما 60 أو 70% منها".

وأضاف "ما يدهشني أنه، لأن الهدف كان في مرمى البرازيل، كان مساعد الحكم واثقا للغاية ليرفع الراية عندما كان على بعد 50 أو 60 مترا".

وتابع "ليس لدي أدنى شك في أنه لم يكن ليرفع الراية أبدا إذا كان الهدف لصالح البرازيل. إنه خطأ كلف الإكوادور الفوز. هذا يثير غضبي".

وانتقد كينتيروس مساعد الحكم حيث اعتبر انه ألحق الضرر بـ"الفريق الذي يفترض أنه الأقل مستوى".


ومع ذلك، اعتبر المدرب البوليفي أن النتيجة "إيجابية".

وأضاف أن "المباراة سارت بالشكل الذي أردناه في بعض اللحظات وفي أخرى لا، لأن الخصم جعلنا نرجع للخلف. ولكننا صنعنا فرصا لم نتمكن من تكليلها بالنجاح".

وتابع "إنها المرة الثانية التي تتعادل فيها الإكوادور مع البرازيل في كوبا أمريكا. إنها نتيجة هامة"، معربا عن امله في تغيير "وضع تاريخي" في إشارة إلى عدم تمكن الإكوادور من تجاوز دور المجموعات منذ نسخة كوبا أمريكا التي اقيمت عام 1997 في بوليفيا.

وأشار كينتيروس إلى ضرورة تقديم نفس الأداء أو أفضل في المباراة المقبلة والتي سيواجه فيها الفريق منتخب بيرو، الذي بات يتصدر المجموعة الثانية بثلاث نقاط بعدما فاز على هايتي بهدف نظيف وبعد تعادل البرازيل والإكوادور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان