رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بوفون: نوير وكورتوا ودي خيا رائعين

بوفون: نوير وكورتوا ودي خيا رائعين

وكالات- إفي 31 مايو 2016 14:30

قال الحارس الإيطالي الدولي المخضرم، جانلويجي بوفون، إن الألماني مانويل نوير والبلجيكي تيبو كورتوا والإسباني دي خيا هم حراس مرمى "رائعين"، ولكنه أكد في الوقت نفسه أن تقييم حراس المرمى يكون عند نهاية مسيرتهم في الملاعب.

وفي لقاء لصحيفة (فرانس فوتبول) نشر اليوم، أشار بوفون "يوجد حاليا حراس مرمى جيدين للغاية أمثال نوير وكورتوا ودي خيا، جميعهم رائعين، ولكن من الصعب أن نحكم على مدى كفاءة أحدهم مقارنة بالآخر. يمكنك تقييم حراس المرمى عند انتهاء مسيرتهم في الملاعب".

وقال بوفون، الذي خاض مع منتخب بلاده الأول 157 مباراة دولية، إنه من "المستحيل" مقارنة حارس "لعب 5 سنوات بمستوى جيد مع زميل آخر مستمر بشكل ممتاز لعشرة أو 15 أو 20 عاما".

وأضاف أن "الأكثر أهمية" بالنسبة له "أن يحافظ حارس المرمى على أداء جيد لمدة عشر سنوات، وليس أن يكون لديه كفاءة في مهارة أو اثنتين".

وأبرز بوفون 4 منتخبات أوروبية على باقي الفرق طبقا لتقييمه لأدائها خلال الأشهر الأخيرة، وهي: ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وبلجيكا.

وأضاف "ولكن إيطاليا لديها الطرق والعقلية لقلب الطاولة".

وعلى صعيد آخر، أكد بوفون أنه لن يتخلى عن اللعب لمنتخب بلاده وأنه سيستمر في ناديه يوفينتوس، وقال "سأقول لا للمنتخب عندما أعتزل اللعب نهائيا، أو عندما لا يستدعوني إليه. أنا أتمنى أن يحدث الأمر الأول قبل الثاني (أي الاعتزال قبل عدم الاستدعاء)، ما أريد قوله أنني آمل إنهاء مسيرتي الرياضية بشكل مثالي. لم أتخيل أبدا أن أستمر باللعب وأعطي ظهري لمنتخب بلادي، لأنه لا يوجد أجمل من أن تمثل بلدك وأن تلعب لجميع الإيطاليين".

جدير بالذكر أن بوفون (38 عاما) سيخوض مع المنتخب الإيطالي نهائيات يورو 2016 في فرنسا، والتي ستقام في الفترة من 10 يونيو إلى 10 يوليو المقبلين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان