رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ريال مدريد يبحث عن المجد في مواجهة أتلتيكو المتعطش للثأر

ريال مدريد يبحث عن المجد في مواجهة أتلتيكو المتعطش للثأر

رياضة عربية وعالمية

ريال مدريد واتلتيكو مدريد

في نهائي دوري أبطال أوروبا..

ريال مدريد يبحث عن المجد في مواجهة أتلتيكو المتعطش للثأر

وكالات- إفي 28 مايو 2016 06:57

 يحتضن ملعب سان سيرو اليوم نسخة مكررة لمباراة الديربي الأهم تاريخيا بين أتلتيكو وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وسط آمال معقودة من الميرنجي على التتويج باللقب الحادي عشر وطموح من جاره اللدود للثأر من منافسه ورفع الكأس ذات الأذنين للمرة الأولى في تاريخه.

 

وسيكون ملعب سان سيرو العريق هو حلبة المنافسة بين قطبي مدريد من أجل الفوز بالبطولة الأكبر على مستوى الأندية في أوروبا وربما العالم، في تكرار لنهائي نسخة 2014 بلشبونة والتي توج الريال بلقبها في الوقت الإضافي.

وعلى الرغم من تأكيد الاتلتي أن المباراة "فرصة جديدة" في دوري الأبطال وليست "ثأرا"، لكنه سيسعى لنسيان طعم الخسارة المريرة بعدما أدرك الميرنجي التعادل 1-1 برأسية سيرخيو راموس في الدقيقة 93 وسجل ثلاثة أهداف في الوقت الإضافي.

وأصبح طموح الروخيبلانكوس ومدربه دييجو سيميوني منذ ذلك الحين التتويج بالبطولة الغائبة عن خزائن النادي.

وتوج الميرنجي باللقب العاشر بعد انتظار طويل، وسيظل خالدا في الذاكرة، لان الفوز جاء بينما كان الجميع يعتقد أن خسارته باتت شبه مؤكدة أمام الاتلتي.

ويأمل الريال تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان في التتويج بلقبه الحادي عشر في البطولة اعتمادا على لاعبين من طراز كريستيانو رونالدو جاريث بيل وكريم بنزيما ولوكا مودريتش في مواجهة أتلتيكو الذي أقصى العملاقين برشلونة وبايرن ميونخ في طريقه للنهائي ويضم عددا من المواهب التي لا تقبل الشك.

ويتوقع أن تشهد المبارة ندية كبيرة وقوة وطموح هائلين والكثير من الأمور التكتيكية من جانب من كل فريق.

وسيعتمد فريق الـ"روخيبلانكوس" غالبا على الهجمات المرتدة والضغط في الامام على أمل التسجيل اولا، في حين لم يكشف الريال عن أوراقه.

وستشكل الهجمات المرتدة خطورة على الميرنجي، وحتى مع استحواذه سيساور جماهيره الكثير من القلق خاصه بسبب الميل الكلي نحو الهجوم.

ولكن "زيزو" سيسعى لفك التكتل الدفاعي للأتلتي بالاستفادة من القدرات الهجومية للاعبيه مع التيقظ الكامل دفاعيا.

وتصب إحصائيات الديربي العشرة الاخيرة في صالح أتلتيكو الذي فاز بخمسة وتعادل في أربعة وخسر واحده فقط.

وحاول سيميوني خلال الاسبوعين الماضيين الاهتمام بادق التفاصييل خلال التدريبات بداية من طرق إيقاف الثلاثي جاريث بيل وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة مرورا بقطع الكرة في منتصف الملعب حتى شن الهجمات، والضغط وتغيير طريقة اللعب إذا تطلب الوضع ذلك.

وينتظر أن يبدأ المدرب الأرجنتيني بأقوى عناصره والتي استخدمها في مواجهاته الكبرى الاخيرة أمام برشلونة وبايرن، بينما لا يزال يفاضل بين البلجيكي يانيك كاراسكو أو الارجنتيني أوجوستو فرناندز.

ولا يزال يفاضل سيميوني أيضا في الدفاع بين خوسيه ماريا خيمنيز وستيفان سافيتش لمرافقة قائد الفريق دييجو جودين في الخلف.

أما باقي التشكيل فسيضم في حال عدم حدوث مفاجآت، في حراسة المرمى يان أوبلاك الذي حافظ على نظافة شباكه في 32 من أصل 50 مباراة رسمية، وخوانفران توريس وفليبي لويس كظهيرين وجودين في قلب الدفاع وساؤول نيجيز وجابي فرناندز وكوكي ريسوريكسيون في الوسط، ويقود الهجوم فرناندو توريس الذي سجل في سبعة من آخر 11 مباراة، ومعه الفرنسي أنطوان جريزمان الذي سيلعب معه كمهاجم متأخر أو على الاطراف.

وتمثل المباراة لريال مديد نهاية موسم للمجد أو عام مخيب للآمال، ففي حال فوزه ستكون تلك الكأس الحادية عشر لملك المسابقة، وفي حال الخسارة فسيخرج من الموسم خال الوفاض ويخيب آمال جماهيره للعام الثاني على التوالي.

وصحح تعيين زيدان خلفا رافائيل بنيتيز الذي كان قد بدأ الموسم في قيادة الميرنجي، مسار الفريق وبخاصة في دوري الابطال الذي فاز فيه في مرحلة المجموعات على باريس سان جيرمان، وأقصى روما في دور الـ16 ثم عبر بعد انتفاضة ساحرة أمام فولفسبورج في البرنابيو إلى نصف النهائي، حيث أطاح بمانشستر سيتي.

ويتوقع أن يبدأ الريال في حال عدم حدوث مفاجآت بتشكيل مكون من كيلور نافاس في حراسة المرمى وهو أقل الحراس الذين اهتزت شباكهم في البطولة هذا الموسم، وكارفخال ومارسيلو كظهيرين وبيبي وسيرجيو راموس في الدفاع، وكاسميرو ومودريتش وتوني كروس في الوسط بالاضافة إلى ثلاثي الهجوم بيل وبنزيما ورونالدو.

وستكون لدى زيدان على مقاعد البدلاء أسلحة قوية من عيار خاميس رودريجيز وإيسكو وكذلك اكتشاف الموسم في الريال لوكاس باسكيز، الذي ينتظر الفرصة لتقديم المزيد من الابهار.

التشكيل المحتمل:


ريال مدريد: كيلور نافاس وكارفخال وبيبي وسيرجيو راموس ومارسيلو وكاسميرو وكروس ومودريتش وبيل وكريستيانو رونالدو وبنزيما.

أتلتيكو مدريد: أوبلان وخوانفران وسافيتش (خيمنيز) وجودين وفليبي لويز وساؤول وجابي وأوجوستو (كاراسكو) وكوكي وجريزمان وفرناندو توريس.

الحكم: مارك كلاتنبرج.


لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان