رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الاتحاد السعودي يكشف عن الأندية المشاركة في تشامبيونزليج الآسيوي

الاتحاد السعودي يكشف عن الأندية المشاركة في تشامبيونزليج الآسيوي

رياضة عربية وعالمية

الأهلي والهلال

الاتحاد السعودي يكشف عن الأندية المشاركة في تشامبيونزليج الآسيوي

أحمد عبد العليم 02 مايو 2016 09:34

قال حمد الصنيع، عضو لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم السعودي إن تحديد الفرق السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا، يتم وفق تنظيمات محددة في اللوائح، فبالنسبة للسعودية، فقد حدد لها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من يتأهل للبطولة القارية، وهم: بطل الدوري ، بطل كأس الملك ووصيف الدوري وصاحب المركز الثالث الذي سيخضوض مباراة ملحق.

وقال الصنيع في تصريحات صحيفة:" إن عملية تحديد عدد الفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا ، تتم كل سنتين ، وفق معايير كثيرة ، بينها ما هو تجاري وجماهيري ووقوة المنافسة في البطولة".

وكان تأهل فريق أهلي جدة إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين ، قد فجّر جدلاً واسعاً بين أوساط الكرة السعودية ، حول كيفية تحديد الفرق السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا في حالة إذا استطاع الأهلي الفوز بالكأس ، بعد ان حسم الفوز بلقب الدوري.

وأوضح الصنيع أنه في حالة فوز الأهلي بكأس خادم الحرمين الشريفين ، ووفق الترتيب الحالي لجدول دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، وهو ما سوف سيكون عليه الترتيب بعد فراغ الفرق من الجولتين االمتبقيتين بالمسابقة إلى حد كبير ، لفارق النقاط بين صاحبي المركزين الثالث والرابع.

قال في هذه الحالة سوف يتأهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا، وحسب اللائحة الأهلي باعتباره بطل الدوري، والهلال وصيفاً والاتحاد صاحب المركز الثالث، فيما يلعب التعاون صاحب المركز الرابع مباراة الملحق.

وبيّن عضو لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم ، أن نصيب السعودية في النسخة المقبلة من دوري الأبطال سيكون ثلاثة مقاعد ونصف المقعد ، مثل النسخة الحالية ، حيث يحدد الاتحاد الآسيوي مقاعد كل دولة  مرة كل سنتين، وقد منح السعودية 3 مقاعد ونصف المقعد قبل انطلاق النسخة الحالية.

وفيما يخص مباراة السوبر السعودي قال الصنيع ل إن المباراة تقام بين بطلي الدوري وكأس خادم الحرمين، وهذا الموسم لو جمع الأهلي الدوري مع الكأس ، فأن مباراة السوبر ستكون بين الأهلي والهلال باعتباره بطل كأس ولي العهد.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان