رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كيف أبعد حاكم إسبانيا دي ستيفانو عن برشلونة؟

صحيفة سبورت ترد على ماركا:

كيف أبعد حاكم إسبانيا دي ستيفانو عن برشلونة؟

أحمد عبد العليم 30 أبريل 2016 11:48

شهدت عملية انتقال الأسطورة الأرجنتينية دي ستيفانو لريال مدريد الإسباني في الخمسينيات من القرن الماضي الكثير من الجدل بسبب رغبة برشلونة حينها للتعاقد مع مهاجم ريفير بليت.

 

وردت صحيفة "سبورت" الكتالونية بالوثائق على نظيرتها "ماركا" المدريدية التي أكدت في وقت سابق أن الجنرال فرانكو حاكم إسبانيا حينها لم يتدخل لحرمان برشلونة من التعاقد مع دي ستيفانو.

 

وأوضحت الصحيفة الكتالونية أن دي ستيفانو كان لاعباً في صفوف ريفير بليت الأرجنتيني في عام 1954 حيث رحل عن فريقة لصالح ميلوناريوس بوجوتا الكولومبي الذي لم يكن مسجلاً في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب عدم الاعتراف بالاتحاد الكولومبي في ذلك الوقت.

 

وأردفت أن برشلونة حصل فعلياً على خدمات دي ستيفانو من فريقة الأرجنتيني، بينما تعاقد معه في ذات الوقت ريال مدريد من النادي الكولومبي الذي لم يعترف فيفا حينها بعملية انتقاله.

 

ورفض الاتحاد الدولي والإسباني بقيادة سانشو دافيلا تعاقد الفريق الملكي مع اللاعب بسبب عدم الاعتراف بالنادي الكولومبي إلا أن تدخل الجنرال فرانكو حاكم إسبانيا المعروف بانتمائه لريال مدريد حول وجهة اللاعب للنادي العاصمي.

 

ورحل دافيلا عن منصبه في رئاسة الاتحاد الإسباني بسبب تدخلات فرانكو الذي أعطى الحق لبرشلونة والريال بالحصول على خدمات اللاعب الأرجنتيني لمدة عامين بالتناوب ليوقع الفريقين على وثيقة لتلك الصفقة التاريخية.

 

وانسحب النادي الكتالوني من ذلك الاتفاق في وقت لاحق ليس بسبب الكرامة ولكن رضوخاً لتهديدات فرانكو الذي اتفق مع إدارة الريال على هذا السيناريو لإبعاد برشلونة عن الموهبة دي ستيفانو.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان