رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بلاتر يأمل في أن تصب شهادته في صالح بلاتيني

بلاتر يأمل في أن تصب شهادته في صالح بلاتيني

رياضة عربية وعالمية

بلاتيني وبلاتر

بلاتر يأمل في أن تصب شهادته في صالح بلاتيني

وكالات- إفي 29 أبريل 2016 17:22

أعرب السويسري جوزيف بلاتر عن أمله في أن تكون شهادته صبت في صالح الفرنسي ميشيل بلاتيني بمحكمة التحكيم الرياضي التي عقدت جلسة اليوم في لوزان لدراسة الطعن المقدم من الأخير ضد عقوبة الايقاف التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضده.

 

وقال بلاتر الموقوف أيضا من قبل الفيفا لمدة ستة أعوام لدى خروجه من مقر المحكمة "أخرج وأنا هادئ. لقد وجدت مناخا مناسبا تماما. اتمنى أن أكون ساعدت في التوصل لحل".

 

وإلى جانب بلاتر الذي طعن أيضا على عقوبة إيقافه أمام محكمة التحكيم الرياضي، استمعت المحكمة أيضا إلى شهادة رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم انخل مايا بيلر، نائب رئيس الفيفا والنائب الاول لرئيس الاتحاد الاوروبي لكر القدم (ويفا)، والذي يتولى رئاسة الاتحاد االأوروبي بشكل مؤقت منذ ايقاف الفرنسي.

 

وحضر شاهد ثالث لمقر المحكمة وهو رئيس اللجنة المنظمة لبطولة أوروبا، جاك لامبرت، والذي تعاون مع بلاتيني في تنظيم مونديال فرنسا 1998.

 

ومن المنتظر أن تنشر المحكمة قرارها بشأن طعن بلاتيني على قرار إيقافه بداية الاسبوع المقبل، تزامنا مع المؤتمر الاعتيادي للويفا، الذي يعقد في الثالث من مايو في بودابست.

وعاقبت لجنة الاخلاق بالفيفا بلاتيني بالايقاف بسب حصوله على مليوني فرانك سويسري (1.8 مليون يورو) من الاتحاد الدولي في فبراير2011 بموافقة جوزيف بلاتر، الذي كان يتولى رئاسة فيفا آنذاك، عن أعمال قام بها قبلها بسنوات، بحسب اتفاق وقع بين الجانبين في 25 أغسطس 1999.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان