رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صراع رباعي لبلوغ نهائي الدوري الأوروبي

صراع رباعي لبلوغ نهائي الدوري الأوروبي

وكالات 28 أبريل 2016 07:36

ربما تتوارى بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم شيئا ما عند مقارنتها بدوري أبطال أوروبا من حيث الجوانب المالية وكذلك البريق وشراسة المنافسة، لكن كل تلك الأمور لم تؤثر على حماس إشبيلية الإسباني الذي يتصارع بقوة على إحراز اللقب هذا الموسم.

 

ويحمل إشبيلية الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الأوروبية الثانية، حيث توج بلقبها أربع مرات في أعوام 2006 و2007 و2014 و2015، وقد وصل إلى الدور قبل النهائي من النسخة الحالية بفوزه على مواطنه أتلتيك بيلباو بضربات الجزاء الترجيحية في إياب دور الثمانية.
 

والآن، يتأهب إشبيلية لمباراته المرتقبة اليوم الخميس في ذهاب الدور قبل النهائي أمام شاختار دونيتسك الأوكراني الفائز باللقب عام 2009.
 

وفي حالة تأهله إلى النهائي المقرر بمدينة بازل السويسرية في 18 مايو المقبل، ربما يواجه إشبيلية منافسا آخر من الدوري الإسباني حيث يلتقي فياريال مع ليفربول الإنجليزي في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي.
 

ويفتقد النادي الأندلسي حامل اللقب جهود لاعبه المخضرم خوسيه أنطونيو رييس في مباراة اليوم المقررة بأوكرانيا نظرا لخضوع اللاعب لجراحة عاجلة بسبب التهاب الزائدة الدودية.
كذلك يرجح غياب اللاعب عن مباراة الإياب المقررة في إشبيلية في الخامس من مايو المقبل.

 

لكن من ناحية أخرى، يمكن للمدير الفني أوناي إيمري الاعتماد على لاعبين استعادوا لياقتهم من جديد مثل فيتولو وبينوا تريموليناس ونيكو باريخا.
 

وكان إشبيلية قد اصطدم مع شاختار في دور الستة عشر للبطولة في عام 2007، واقترب شاختار حينذاك من الفوز بشكل كبير لكن حارس مرمى إشبيلية أدرك التعادل لفريقه في الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي لمباراة الإياب واستمرت المواجهة لوقت إضافي نجح إشبيلية خلاله في حسم بطاقة التأهل وواصل مشواره في البطولة حتى توج باللقب.

وتقام المباراة في لفيف، التي تبعد نحو ألف كيلومتر عن دونيتسك، بسبب الوضع السياسي في أوكرانيا.

 

أما فياريال، فيتطلع إلى الوصول للمرة الأولى في تاريخه بكل المسابقات إلى الدور النهائي، وسيستضيف مباراة الذهاب أمام ليفربول غدا.
 

ويخوض فياريال المواجهة بصفوف مكتملة، علما بأن الشكوك تحوم شيئا ما حول مشاركة مهاجمه المخضرم روبرتو سولدادو بسبب الإصابة.
 

فيما يواجه يورجن كلوب المدير الفني لليفربول مشكلة في اختيار تشكيلته لمواجهة فياريال، وذلك في الوقت الذي يتطلع فيه إلى قيادة ليفربول نحو معادلة الرقم القياسي لأشبيلية بإحراز البطولة للمرة الرابعة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان