رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بايرن ميونخ في مواجهة برلين للاقتراب من البوندسليجا

بايرن ميونخ في مواجهة برلين للاقتراب من البوندسليجا

معتز بالله شاهين 23 أبريل 2016 06:26

يمني بايرن ميونيخ النفس بكتابة التاريخ في برلين واحراز اللقب الرابع على التوالي عندما يحل ضيفاً على هرتا برلين اليوم السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.

 

ولم يسبق لأي فريق في ألمانيا أن توج باللقب 4 أعوام متتالية، ويملك الفريق البافاري فرصة تحقيق هذا الانجاز كونه يبتعد بفارق 7 نقاط أمام أقرب مطارديه بوروسيا دورتموند قبل 4 مراحل من نهاية الموسم، وبالتالي فان تحقيق هذا الانجاز التاريخي مسألة وقت ليس إلا.
 

ويطمح بايرن ميونيخ إلى حسم تتويجه مبكراً للتفرغ للمسابقة الأهم وهي دوري أبطال أوروبا حيث بلغ الدور نصف النهائي وسيحل ضيفاً على أتلتيكو مدريد الإسباني الأربعاء المقبل ذهاباً قبل أن يستضيفه إياباً في مايو المقبل.
 

ويسعى الفريق البافاري وتحديداً مدربه الإسباني بيب جوارديولا إلى تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا) التي تم التعاقد معه من أجلها عقب تتويج الفريق بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله إلى تدريب مانشستر سيتي الإنكليزي اعتباراً من الموسم المقبل.
 

ويحتاج بايرن ميونيخ إلى الفوز على فريق العاصمة وإلى خسارة بوروسيا دورتموند أمام مضيفه شتوتجارت من أجل حسم اللقب الرابع على التوالي بعد غد، ومنح دفعة معنوية كبيرة للاعبيه قبل رحلتهم الصعبة إلى ملعب "فيسنتي كالديرون" الأربعاء.
 

وكان الملعب الاولمبي في العاصمة برلين طالع خير على الفريق البافاري في المواسم الأخيرة حيث توج على أرضيته بلقبي البوندسليجا عامي 2010 و2014، وهو سيعود إليه في 21 مايو المقبل لخوض المباراة النهائية لمسابقة الكأس ضد بوروسيا دورتموند.
 

ويدخل النادي البافاري مباراة السبت بمعنويات عالية عقب حجزه بطاقة التأهل إلى نهائي مسابقة الكأس بفوزه على فيردر بريمن 2-صفر الثلاثاء الماضي.
 

وعانى الفريق البافاري لتحقيق الانتصارات في مبارياته السبع الأخيرة بدءاً من فوزه الدراماتيكي على يوفنتوس الإيطالي 4-2 بعد التمديد محولاً تخلفه بثنائية نظيفة في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا منتصف مارس الماضي.
 

وسيواصل بايرن ميونيخ اللعب في غياب جناحه الطائر الدولي الهولندي أريين روبن بسبب الإصابة، بالإضافة إلى قطب دفاعه جيروم بواتينج الذي عاد للتو إلى التدريبات بعد شفائه من إصابة أبعدته عن الملاعب منذ يناير الماضي.
 

وسيحاول رجال جوارديولا استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي هرتا برلين الذين كسبوا نقطة واحدة في المباريات الثلاث الأخيرة وتنازلوا عن المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دور المجموعات في المسابقة القارية العريقة إلى الرابع المؤهل إلى الدور التمهيدي الثالث، لكنهم مهددون من طرف 3 أندية تتقاسم المركز الخامس بفارق 4 نقاط عنهم وهي بوروسيا مونشنجادباخ وماينز وشالكه.
 

في المقابل، تنتظر بوروسيا دورتموند رحلة محفوفة بالمخاطر إلى شتوتجارت الخامس عشر والذي يصارع من أجل البقاء في دوري النخبة.
 

ويسعى شتوتجارت إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد حيث يرغب في فك عقدته أمام ضيفه بوروسيا دورتموند كون فوزه الأخير عليه في شتوتجارت يعود إلى 31 يناير 2010 (4-1)، واستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الخمس الأخيرة التي كسب فيها نقطتين فقط وبالتالي انعاش أماله في البقاء.
 

لكن مهمة شتوتجارت لن تكون سهلة أمام بوروسيا دورتموند الذي يدخل اللقاء عقب فوزه الكبير على مضيفه هرتا برلين بثلاثية نظيفة الأربعاء الماضي وبلوغه المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية، بالإضافة إلى كونه يرغب في تأجيل تتويج الفريق البافاري باللقب أطول فترة ممكنة.
 

ويخوض بوروسيا دورتموند المباراة في غياب هدافه الدولي الجابوني بيار إيميريك أوباميانج الذي يعاني من إصابة حرمته من خوض نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية.
 

وسيكون ملعب "فيلتنس أرينا" في جيلسنكيرشن مسرحا السبت لقمة نارية بين شالكه وباير ليفركوزن في صراع مثير على احدى بطاقات المسابقة القارية العريقة.
 

ويسعى شالكه إلى إيقاف نزيف النقاط في مبارياته الثلاث الأخيرة التي كسب فيها نقطة واحدة، بيد أن رغبته تصطدم بانتفاضة باير ليفركوزن الذي حقق الفوز في مبارياته الخمس الأخيرة.
 

ولا تختلف حال بوروسيا مونشنجلادباخ الذي مني بثلاث هزائم في مبارياته الأربع الأخيرة، عن شالكه عندما يستضيف الأحد المقبل هوفنهايم الصاعد بقوة في المراحل الأخيرة حيث حقق 4 انتصارات في مبارياته الخمس الأخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الخسارة وارتقى من المركز قبل الأخير إلى الثالث عشر.
 

ويتربص ماينز للرباعي باير ليفركوزن وشالكه وبوروسيا مونشنجادباخ وهرتا برلين، للانقضاض على المركز الثالث عندما يحل ضيفاً الأحد على إينتراخت فرانكفورت السابع عشر قبل الأخير.
 

وفي باقي المباريات، يلعب السبت كولن مع دارمشتات، وفولفسبورج مع أوغسبورج، وإنجلوشتات مع هانوفر الأخير.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان