رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صراع الليجا يتواصل بين السعي نحو حلم التتويج والنجاة من الهبوط

صراع الليجا يتواصل بين السعي نحو حلم التتويج والنجاة من الهبوط

وكالات-إفي 23 أبريل 2016 06:22

يدخل الدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا"  اليوم منعطفا جديدا من مراحل الصراع المحتدم في الأمتار الأخيرة سواء في مقدمة الترتيب أو في منطقة الوسط والمراكز المؤهلة لإحدى البطولات الأوروبية الموسم المقبل أو حتى في القاع من أجل البقاء.

وستتجه جميع الأعين خلال الجولة الـ35 لمتابعة المواجهات التي سيكون ثلاثي المقدمة برشلونة وأتلتيكو وريال مدريد على الترتيب، طرفا فيها، حيث سيستضيف البلاوجرانا، المتصدر برصيد 79 نقطة، سبورتنج خيخون على ملعب "الكامب نو"، في الوقت الذي سيستضيف فيه الأتلتي، الثاني 79 نقطة، نظيره الأندلسي مالاجا على ملعب "فيسنتي كالديرون"، بينما سيحل الميرينجي، الثالث 78 نقطة، ضيفا على ملعب "باييكاس" معقل رايو فايكانو.


وبالنظر إلى موقف الفرق الثلاثة، فإن الكتيبة الكتالونية هي الوحيدة التي تستطيع حسم اللقب بأقدام لاعبيها مع تصدرها للمسابقة بفارق المواجهات المباشرة والأهداف مع "الروخي بلانكوس".


وسيدخل لاعبو البلاوجرانا المواجهة المقبلة وسط مؤازرة جماهيرهم وهم منتشون بالفوز الكاسح الذي حققوه أمس الأربعاء على ملعب "ريازور" معقل ديبورتيفو لاكورونيا بثمانية أهداف نظيفة، كان للأوروجوائي لويس سواريز نصيب الأسد منها حيث أحرز 4 أهداف وصنع ثلاثة آخرى، ليضعوا حدا لمسلسل نزيف النقاط خلال الأربع جولات السابقة.


في المقابل، سيدخل سبورتنج خيخون المباراة وهو في اشد الحاجة للنقاط الثلاث من أجل استثمار الدفعة التي حصل عليها لاعبوه بعد الفوز الذي تحقق في الجولة الماضية أمام إشبيلية بنتيجة (2-1) ومواصلة الابتعاد عن مناطق الخطر التي لا يفصلها عنه سوى نقطتين فقط.


وعلى ملعبه "فيسنتي كالديرون" سيدخل أتلتيكو مدريد مواجهته أمام مالاجا منتشيا بالفوز الصعب الذي حققه خارج الديار أمام اثلتيك بلباو بهدف نظيف أحرزه فرناندو توريس، الذي يمر بفترة توهج استطاع خلالها أن يحرز أربعة أهداف خلال آخر أربع مواجهات في المسابقة.


وسيغيب عن صفوف الفريق المدريدي في هذه المواجهة، مدافعه الأوروجوائي، دييجو جودين، بداعي الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الأمس أمام أسود الباسك.


بينما سيحل ريال مدريد ضيفا ثقيلا على ملعب "باييكاس" معقل جاره رايو فايكانو، وعينه على مواصلة انتصاراته المتتالية في الليجا خلال آخر ثمان جولات، والضغط على صاحبي الصدارة، في الوقت الذي سيبحث فيه رايو عن تعزيز موقفه في الجدول، حيث أنه يحتل المركز السادس عشر برصيد 35 نقطة مع غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو داني كارفخال للإصابة وعودة جاريث بيل.

 

وتتواصل المواجهات المصيرية في هذه الجولة، باللقاء الذي سيجمع سلتا فيجو بضيفه غرناطة على ملعب "بالايدوس" حيث يبحث الفريق الأندلسي عن الهروب من شبح الهبوط، حيث أنه يحتل المركز الثامن عشر برصيد 30 نقطة.


بينما يريد "السيليستي" استغلال موقف منافسه من أجل الحفاظ على موقع مؤهل لإحدى البطولات الأوروبية، السادس، لاسيما وأنه يأتي خلف أثلتيك بلباو، الخامس، مباشرة بفارق الأهداف فقط.
ويحل فالنسيا ضيفا على ملعب "كوليسيوم الفونسو بيريز" معقل خيتافي، وعينه على مواصلة حصد النقاط بعد الفوز في آخر ثلاث جولات، أبرزهم ذلك الذي حققه على برشلونة في عقر داره يوم الأحد الماضي.


في المقابل، يريد خيتافي التشبث بأمل البقاء بالفوز بنقاط المباراة لاسيما وأنها تقام على ملعبه، حيث أن أي فوز له وتعثر ليفانتي وغرناطة، يعني تركه لقاع الترتيب والارتقاء بشكل مبدئي للمركز الثامن عشر.


ويدخل ليفانتي، الثامن عشر، اختبارا غاية في الصعوبة عندما يستضيف أثلتيك بلباو على ملعب "سيوتات دي فالنسيا".


بينما تأتي موقعة "رامون سانشيز بيثخوان" إحدى أبرز المواجهات في هذه الجولة، حيث أنها ستشهد دربي الأندلس ببين الغريمين التقليديين إشبيلية وريال بيتيس.


ويولي رجال المدرب أوناي إيمري أهمية خاصة لهذه المباراة فضلا عن كونها دربي، إلا أن الفريق يسعى أيضا للمحافظة على تواجده في البطولات الأوروبية الموسم المقبل، على الأقل دوري أوروبا، مع تضائل آماله في احتلال المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال والذي يبتعد عنه بفارق 11 نقطة.


ويأتي إشبيلية في المركز السابع ولديه 49 نقطة ويفارق 5 نقاط كاملة عن سلتا فيجو صاحب المركز الخامس.


في المقبل، يأمل "الفيرديبلانكوس" في الظفر بنقاط المباراة لما تمثله من أهمية خاصة بالنسبة لجماهيره، لاسيما وأنه ضمن البقاء في الليجا حيث أنه يمتلك 41 نقطة يحتل بها المركز الثاني عشر، ولم يتذوق طعم الهزيمة خلال آخر ثلاث مواجهات محققا فوزين وتعادلا.


لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان