رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

استخدام تكنولوجيا "عين الصقر" في يورو 2016

استخدام تكنولوجيا عين الصقر في يورو 2016

رياضة عربية وعالمية

تقنية عين الصقر

استخدام تكنولوجيا "عين الصقر" في يورو 2016

وكالات- إفي 19 أبريل 2016 17:31

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) اليوم الثلاثاء اختيار تكنولوجيا (عين الصقر) لمواجهة "الأهداف الشبحية" في منافسات البطولة التي تحتضنها فرنسا هذا الصيف.

 

وستستخدم هذه التكنولوجيا أيضا في كأس السوبر الأوروبي الذي سيلعب في مدينة تروندهايم النرويجية، وفي دوري الأبطال موسم 2016-2017 بداية من انطلاق المراحل الاقصائية.
 

يذكر أن (عين الصقر) تستخدم في عالم التنس وهي عبارة عن نظام يرتكز على استخدام الكاميرات، وسيتم تركيب هذه التكنولوجيا في الملاعب العشرة التي ستحتضن مباريات البطولة.
 

وكان (ويفا) صدق على استخدام تكنولوجيا خط المرمى في يناير/كانون ثان الماضي أثناء اجتماع لجنته التنفيذية، حيث أشارك إلى أنها ستكون بجانب عمل الحكمين المساعدين الاضافيين.
 

واختيرت (عين الصقر) من ضمن أربعة أنظمة أنظمة كانت تتنافس، حيث كانت هي أول شركة تحصل على رخصة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وتستخدم في الدوري الألماني والإنجليزي والإيطالي واستخدمت في كأس العالم للكرة النسائية عام 2015.
 

ويستخدم هذا النظام سبع كاميرات في كل مرمى وبرنامج لمتابعة الكرة داخل منطقة المرمى حيث سيكون دوره تحديد اذا ما كانت الكرة عبرت خط المرمى أم لا في ظاهرة "الأهداف الشبحية".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان