رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مفاجأة.. نور لم يحصل على حكم البراءة من تعاطي المنشطات

مفاجأة.. نور لم يحصل على حكم البراءة من تعاطي المنشطات

وكالات 18 أبريل 2016 13:05

تعتزم اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات اليوم الاثنين، إرسال صورة من قرار لجنة الاستئناف السعودية لقضايا المنشطات والمتعلق بالنجم محمد نور لاعب الاتحاد، إلى الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) والاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

 

ويتضمن قرار لجنة الاستئناف الاكتفاء بمدة الإيقاف المؤقتة لمحمد نور ونقض قرار إيقافه السابق المحدد بأربع سنوات نتيجة وجود مادة الأمفيتامين في عيناته التي سحبت عقب مباراة فريقه أمام نادي الفتح في الجولة السادسة من دوري عبداللطيف جميل.

 

 

وأوضح مصدر مقرب من اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن محمد نور "لم يحصل على حكم براءة كما يظن البعض، والحكم الذي أصدرته لجنة الاستئناف أكد وجود مادة الأمفيتامين وسلامة إجراءات اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات".


وتابع "اللجنة فقط رأت أن الإيقاف للمدة السابقة كافيا ولذلك خففت الحكم. وكنت أتمنى أن توضح لجنة الاستئناف للرأي العام حيثيات قرارها منعا لخلق موجة من انعدام الثقة مستقبلا بقضايا مستقبلية تحكم فيها اللجنة السعودية".


حول الإجراءات المتوقعة، أوضح المصدر "بالتأكيد ستقدم (وادا) استئنافا لمحكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) ونسبة قبوله كبيرة جدا نظرا لاعتراف لجنة الاستئناف السعودية رسميا بأن المادة المحظورة موجودة من خلال نتائج التحاليل".

 


وكانت لجنة الاستئناف السعودية لقضايا المنشطات قد أصدرت أمس الأحد قرارا بنقض وإلغاء قرار لجنة الاستماع لقضايا المنشطات الصادر بحق محمد نور بإيقافه لمدة أربعة أعوام، والاكتفاء بمدة الإيقاف المؤقتة من تاريخ 30 تشرين ثان/نوفمبر 2015 حتى 17 أبريل 2016.


كما منحت اللاعب أحقية العودة إلى الملاعب اعتبارا من تاريخ صدور القرار القابل للاستئناف خلال 21 يوما لدى محكمة التحكيم الرياضي.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط  هـنــــــــا

 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان