رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

4 من كل 5 فرنسيين يؤيدون استبعاد بنزيما من المنتخب في "يورو 2016"

4 من كل 5 فرنسيين يؤيدون استبعاد بنزيما من المنتخب في "يورو 2016"

وكالات- إفي 17 أبريل 2016 12:39

يحظى قرار الاتحاد الفرنسي لكرة القدم باستبعاد مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما من المشاركة مع المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة، بتأييد عريض بين الفرنسيين، وفقا لاستطلاع رأي نشر اليوم الأحد وأكد أن أربعة من كل خمسة مواطنين يدعمون القرار.




وأعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم والمدير الفني للمنتخب الوطني ديدييه ديشامب الأربعاء الماضي استبعاد بنزيما من المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تقام الصيف المقبل في فرنسا.


واعتبر الاتحاد وديشامب أن "قدرة اللاعبين على العمل من أجل الفريق، والمثالية وحماية باقي المجموعة، هي أيضا ضمن المعايير التي يتم الأخذ بها" عند استدعاء لاعب.


وجاء هذا القرار على خلفية تورط اللاعب الفرنسي في قضية ابتزاز مواطنه وزميله في المنتخب ماتيو فالبوينا بفيديو إباحي.


ويظهر الاستبيان الذي أجراه معهد (أودوكسا) لصالح إذاعة (أر تي إل) أن نسبة الفرنسيين الذين يعارضون الآن لعب بنزيما مع منتخب الديوك (81%)، وتفوق تلك التي سجلت في فبراير الماضي في استطلاع مماثل (70%).


وفي نفس السياق، اعتبر 77% من الذين خضعوا للاستطلاع أن قرار الاتحاد الفرنسي لكرة القدم باستبعاد مهاجم الريال من المنتخب، جاء سعيا للحفاظ على روح الفريق الوطني.


ولايزال بنزيما متورطا في قضية ابتزاز زميله ولكن القضاء الفرنسي قرر الشهر الماضي رفع المراقبة القضائية جزئيا عنه، خاصة المتعلقة باتصاله بفالبوينا ومن ثم فإن الاثنين يمكنهما اللعب سويا في المنتخب.


وعلى الرغم من ذلك، ذكر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في بيان له أن رئيسه نويل لوجرييه والمدرب ديشامب اتخذا قرار استبعاد بنزيمة لاعتبارهما أن "الأداء الرياضي معيار هام لكنه ليس الوحيد" لاختيار لاعب كي يرتدي قميص "البلوز".


لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان