رئيس التحرير: عادل صبري 09:01 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

أوروجواي تجمد 1.75 مليون دولار للاشتباه في صلتها بـ"فيفاجيت"

أوروجواي تجمد 1.75 مليون دولار للاشتباه في صلتها بـفيفاجيت

رياضة عربية وعالمية

اتحاد أوروجواي لكرة القدم

أوروجواي تجمد 1.75 مليون دولار للاشتباه في صلتها بـ"فيفاجيت"

وكالات- إفي 11 أبريل 2016 09:02

 أمر القضاء الأوروجوائي بتجميد مبلغ قدره 1.75 مليون دولار أودعته شركة (فول بلاي) في حساب اتحاد أوروجواي لكرة القدم، نظرا للاشتباه في صلة المبلغ بقضية الفساد بالاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والمعروفة باسم "فيفاجيت".

 



وذكرت صحيفة (الباييس) الأوروجوائية مساء الأحد أن القاضية المتخصصة في الجريمة المنظمة، أدريانا دي لوس سانتوس، أمرت يوم الجمعة الماضي بتجميد مبلغ أودعته (فول بلاي) عبر وسيط للاتحاد الأوروجوائي لكرة القدم على أنه مقابل لحقوق بث مباريات منتخب السيلستي.


وتمثل هذه ثالث دفعة تقوم محكمة الجريمة المنظمة في أوروجواي بتجميدها، بعد مبلغ 550 ألف دولار العام الماضي على خلفية التحقيق حول ممتلكات أصحاب الشركة الأرجنتينيين هوجو وماريانو جينكيس في إطار فضيحة فساد الفيفا التي كشفت عنها العدالة الأمريكية في مايو الماضي.


وكان الاتحاد الأوروجوائي لكرة القدم قد وقع في فبراير 2015 على عقد يفيد ببيع حقوق بث تسع مباريات يخوضها منتخب السيليستي على أرضه إلى شركة (فول بلاي) بمقابل خمسة ملايين دولار.


ودفعت الشركة حتى الآن مليون دولار من هذا المبلغ، ويتعين عليها تحويل دفعة قدرها 444 ألفا و444 دولارا قبل 30 يوما من موعد إقامة كل مباراة من المباريات التي يشملها الاتفاق.


وكان النائب السابق لرئيس الفيفا إوخينيو فيجيريدو، وهو حاليا في الحبس الاحتاطي بتهم فساد، قد أقر خلال التحقيقات معه بتهم فساد بحصوله على مبالغ مالية من (فوتبول بلاي) مقابل منحها حقوق بث مباريات. 


لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان