رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قبل المباراة النهائية.. مودريتش يحقق رقما قياسيا في مونديال روسيا

قبل المباراة النهائية.. مودريتش يحقق رقما قياسيا في مونديال روسيا

تحقيقات وحوارات

لوكا مودريتش قائد المنتخب الكرواتي

قبل المباراة النهائية.. مودريتش يحقق رقما قياسيا في مونديال روسيا

محمد عبد الغني 14 يوليو 2018 10:20

 

بعد الإنجاز الذي حققه هذا العام، وضع لاعب خط الوسط الكرواتي لوكا مودريتش، نفسه على رأس قائمة أبرز المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، بعدما نجح في قيادة فريقه بعبقرية إلى نهائي المونديال.
 

وتألق اللاعب الكرواتي ونجم ريال مدريد الإسباني، لوكا مودريتش، في لقاء منتخب بلاده في الدور النصف النهائي أمام المنتخب الإنجليزي ليساهم بفوز منتخبه.

 

 

وحقق مودريتش رقما قياسيا مع منتخب بلاده في منافسات مونديال روسيا، حيث قطع اللاعب 39.1 ميل أي ما يعادل 63 كيلومترا، ليصبح أكثر لاعب يقطع مثل هذه المسافة في البطولة.

 

وسجل مودريتش هدفين لفريقه في المونديال الروسي حتى الآن ونجح في الإفاقة سريعا بعد إهدار ضربة جزاء لفريقه قبل دقائق قليلة من نهاية الوقت الإضافي لمباراته أمام الدنمارك في دور الستة عشر، وقاده للفوز على المنتخب الدنماركي بركلات الترجيح.
 

وسيكون مودريتش على موعد مع التاريخ في حال توج ببطولة كأس العالم الجارية، خاصة وأنه قد توج ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم مع ريال مدريد، مما سيجعله يدخل قائمة اللاعبين الذين توجوا بالبطولتين في موسم واحد.


 

ما قدمه مودريتش، جعل زميله في المنتخب الكرواتي، إيفان راكيتش، يتوقع أن يفوز قائد منتخب بلاده وريال مدريد بجائزة الكرة الذهبية هذا العام بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا مع ناديه ووصوله للمباراة النهائية لكأس العالم .


وفي تصريحات صحفية، أكد "لوكا مودريتش الأحق بجائزة الكرة الذهبية، ونحن نستهدف الفوز بكأس العالم ليلة الأحد المقبل، أتمنى أن يحصل على جائزة أفضل لاعب في المونديال بعيدًا عن نتيجة المباراة النهائية".

 

 

وتتجه أنظار عشاق الكرة، غدا الأحد، صوب العاصمة الروسية موسكو، لمتابعة المباراة النهائية لبطولة كأس العالم بين منتخبي فرنسا وكرواتيا في لقاء سيبحث من خلاله كلا الفريقين عن التتويج باللقب.

 

تأهل المنتخب الكرواتي على حساب نظيره الإنجليزي في مباراة النصف النهائي لكأس العالم ليواجه المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية.

 

قلب المنتخب الكرواتي تأخره بهدف أمام نظيره الإنجليزي ليفوز بتسجيله لهدفين، ويحجز بطاقة المباراة النهائية، حيث سيواجه المنتخب الفرنسي يوم الأحد المقبل.

 

المباراة التي شهدت الاحتكام للأشواط الإضافية جاءت ندية من كلا الطرفين مع أفضلية للمنتخب الكرواتي الذي استطاع تسجيل هدف الفوز في الوقت الإضافي.

 


وانضم مودريتش لفريقه الحالي ريال مدريد في 2012 قادما من توتنهام الإنجليزي وساهم في العديد من البطولات مع "الميرنجي" وكانت أبرزها لقب دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الماضية على التوالي من بين أربعة ألقاب توج بها مع الريال في دوري الأبطال.

وفرض مودريتش نفسه ضمن أفضل لاعبي خط الوسط في أوروبا والعالم، كما فاز 6 مرات بلقب أفضل لاعب كرواتي في العام.

ووقع الاختيار على مودريتش ليكون ضمن التشكيلة المثالية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) علما بأنه شارك كبديل في مباراتين فقط بمونديال 2006 بألمانيا ولم يتألق في 3 مباريات خاضها مع الفريق بالمونديال البرازيلي قبل أربع سنوات.
 

كأس العالم 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان