رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حكاية مباراة| التاريخ يعيد الكلاسيكو بوجهة معاكسة

حكاية مباراة| التاريخ يعيد الكلاسيكو بوجهة معاكسة

تحقيقات وحوارات

زيدان في مباراة الكلاسيكو

حكاية مباراة| التاريخ يعيد الكلاسيكو بوجهة معاكسة

مصعب صلاح 23 أبريل 2017 13:34

تحتدم المباراة بين الفريقين، تسديدات برشلونة تتفوق على ريال مدريد والنادي الكتالوني بات قريبًا من تسجيل هدف التقدم مع صيحات الجمهور المتواصلة مع كل مباراة، إلا أنّ الفرنسي زين الدين زيدان قرر إنهاء الأمر.

 

في الدقيقة 55 من الشوط الثاني يتلقى زيدان تمريرة بطول الملعب ليستلم الكرة بيمناه ويلمح بطرف عينه خروج روبرتو بونانو، حارس مرمى البلوجرانا من مرماه، فيلعب الكرة من فوقه تلمس أطرف أصابع الحارس قبل أن تنتهي في الشباك ويصمت جمهور البارسا.

 

لم يسبق أن أقيم مباراة الكلاسيكو يوم 23 أبريل من قبل سوى مرة واحدة فقط في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2001/2002، وكان اللقاء على ملعب "كامب نو" في ذهاب الدور.

 

برشلونة وصل لنصف النهائي بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط متفوقًا على ليفربول الإنجليزي وروما الإيطالي وجالطة سراي التركي، فيما احتل ريال مدريد صدارة المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة متفوقًا على باناثينايكوس اليوناني وسبرتا براج التشيكي وبورتو البرتغالي.

 

وفي ربع النهائي، واجه برشلونة باناثينايكوس ليخسر في لقاء الذهاب باليونان بهدف نظيف، قبل أن ينجح في العودة على أرضه بالـ "كامب نو" وينتصر 3-1 بهدفي لويس إنريكي وهدف سافيولا.

 

أما ريال مدريد فتخطى عقبة بايرن ميونخ الألماني في ربع النهائي بعدما خسر مباراة الذهاب خارج أرضه بهدفين لهدف، لكنّه عاد في "سانتياجو برنابيو" بهدفين نظيفين من توقيع إيفان هيليجيرا وجوتي.

 

وأعلنت القرعة كلاسيكو في نصف النهائي لأول مرة في البطولة بمسماها الجديد، فلم يلتقي الفريقين قبلها ثم في موسم 1960/1961 حينما أطاح برشلونة بريال مدريد من ربع نهائي البطولة.

 

وقبل المباراة واجه برشلونة أزمة بخسارة البرازيلي ريفالدو للإصابة، كحال الملكي اليوم مع جاريث بيل، أمّا ريال مدريد فحاول بذل قصارى جهده ليستطيع إشراك لويس فيجو الموقوف في المباراة، كما حاول برشلونة مع نيمار في الأيام المنصرمة.

 

ونزل الفريقين بالتشكيل الآتي:

 

تشكيل ريال مدريد وبرشلونة في اللقاء

 

وحاول باتريك كلويفرت افتتاح التسجيل لبرشلونة مبكرًا في الدقيقة 5 لكنّ الحارس سيزار سانشيز تصدى لها، وواصل أصحاب الأرض الهجوم على الملكي وسدد فيليب كوكو على مرمى ريال مدريد وتبعه لويس إنريكي ولكن بلا نتيجة.

 

وفي الشوط الثاني سجل زيدان هدف التقدم لريال مدريد عكس سير المباراة، وحاول برشلونة التعديل دون خطورة مع تألق من سيزار سانشيز.

 

وكانت الهجمات المرتدة قاتلة لريال مدريد في المباراة ولكن لم تترجم لهدف سوى في الدقيقة 82 عن طريقة ستيف ماكمانمان ليقضي على أحلام برشلونة.

 

احصائيات المباراة - سيطرة برشلونة وتقدم ريال مدريد

 

وفي لقاء العودة تعادل الفريقين بهدف لمثله، ليودع البارسا بطولة دوري أبطال أوروبا فيما يتأهل ريال مدريد ليواجه باير ليفركوزن ويحقق الانتصار بنتيجة 2-1 ليحصد لقب دوري أبطال أوروبا التاسع في مسيرته.

 

شاهد أهداف المباراة:

 

وبعد مرور 15 عامًا تتكرر مباراة الكلاسيكو ولكن هذه المباراة في الدوري الإسباني بالجولة 33 وعلى ملعب "سانتياجو برنابيو" بدلًا من "كامب نو" بظروف قريبة الشبه بما كان الحال عليه في 2002.

كلاسيكو الارض
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان