رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حصاد 2016| أجمل 16 هدفا في العام

حصاد 2016| أجمل 16 هدفا في العام

تحقيقات وحوارات

أفضل لاعبي العالم

حصاد 2016| أجمل 16 هدفا في العام

محمود محيي 25 ديسمبر 2016 10:15

معارك ضارية لم تدر رحاها هذه المرة كما جرت العادة في ميادين القتال، لكنها اشتعلت بين أقدام اللاعبين على العشب الأخضر وفي أروقة الغرف المغلقة للمسؤولين عن الكرة لعقد صفقة مع لاعب أو لتأليب الجماهير على حكم ما أو حتى لمناكفة نادٍ آخر من أجل المناكفة فحسب.

 

مر العام 2016 الكروي بأحداثه المتلاحقة التي لم تهدأ أبدًا، آمال كبيرة تعلَّقها الجماهير على أحفاد الفراعنة الذين يحملون على أعناقهم حلم بلوغ كأس العالم الذي غبنا عن الظهور فيه منذ 26 عامًا.. في غمرة تلك الأحداث بزغ نجم لاعبين عانقوا السماء حتى حجزوا لأنفسهم مكانًا محل النجوم يشار إليهم بالبنان، ويشتاق الناس إلى معانقة الكرة لأقدامهم في أمسياتهم على المقاهي وفي البيوت، وآخرون وقعوا عقودًا مع دكة الاحتياط فلم يبرحوها، وعلى خط التماس قادت تعليمات وصيحات بعض المدربين إلى احتلال مكانة تليق بقدرهم في قلوب جماهير أنديتهم، والبعض بات ليلته في نادٍ ما وأصبح في آخر.

 

تلاحقت المباريات وتوالت المواجهات العنيفة، ولم يكن "استاد مصر العربية" بعيدًا عن أي منها، كنَّا هناك في أوروبا نرصد الأرقام الفلكية لصفقات اللاعبين، والصراع المحتدم بين الأسطورتين ليونيل ميسّي وكريستيانو رونالدو، وفي آسيا كنَّا في القلب من بطولاتها، وهنّا في مصر لم نغب لحظة عن متابعة ورصد وتحليل كل مباراة وكل لعبة.

 

أحرز العديد من اللاعبين حول العالم أهدافًا رائعة في مختلف البطولات خلال عام 2016.

"استاد مصر العربية" يرصد لكم أبرز 16 هدفًا خلال العام.


أوزيل في لودوجوريتس

 

أحرز الدولي الألماني مسعود أوزيل هدفًا رائعًا في شباك لودوجوريتس رازجراد البلغاري ضمن الجولة الرابعة من دوري المجموعات من دوري أبطال أوروبا.
 

 

شاكيري في مرمى بولندا

 

أحرز شاكيري هدفًا لمنتخيب سويسرا من ضربة خلفية مزدوجة أمام بولندا خلال المباراة التي جمعتهما في دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا 2016 "يورو 2016".

 

موسى سو في شباك مانشستر يونايتد


أحرز موسى سو هدفًا عالميًا لفريقه فناربخشة التركي في شباك مانشستر يونايتد الإنجليزي في الجولة الرابعة من دور المجموعات للدوي الأوروبي.
 

 

ميسي في أمريكا

 

أحرز ليونيل ميسي هدفاً خياليًا من ضربة حرة مباشرة في شباك المنتخب الأمريكي ضمن الدور قبل نهائي من بطولة كوبا أمريكا.

 

 

باييه في كريستال بالاس


أحرز ديميتري باييه لاعب وست هام هدفًا من تصويبة صاروخية في شباك كريستال بالاس ضمن الجولة الـ32 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم موسم 2015/2016.

 


 

ناتشو في شباك كولتورال ليونيسا

 

أحرز ناتشو هدفًا رائعًا لريال مدريد عندما استقبل الكرة العرضية وسددها "على الطائر" لتسكن شباك كولتورال ليونيسا ضمن ذهاب الجولة الـ32 من كأس ملك إسبانيا.

 

 

مارلون في شباك كوبريسال التشيلي 

 

أحرز مارلون لاعب كورينثيانز البرازيلي في شباك كوبريسال التشيلي في كأس الليبرتادوريس.

 


 

زياد الصحفي في الهلال 


احرز زياد الصحفي لاعب اتحاد جدة هدفًا من تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك الهلال في الجولة الثامنة عشر من الدوري السعودي.

 


 

ساؤول في بايرن ميونخ

 

أحرز ساؤول لاعب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني هدفًا في شباك بايرن ميونخ بطريقة مارادونية خلال المباراة التي جمعتهما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 


 

تريزيجيه في شباك جينك البلجيكي

 

أحرز محمود حسن تريزيجيه لاعب رويال موسكورن هدفًا مارادونيًا رائعًا في شباك جينك خلال الجولة العاشرة من الدوري البلجيكي.


 

كالو في مرمى بلجيكا


أحرز هال روبسون كالو الهدف الثاني الرائع في شباك بلجيكا  بطريقة ذكية خلال المباراة التي أقيمت بينهما ضمن ربع نهائي يورو 2016.

 


 

ديماريا في مرمى أنجير


أحرز الأرجنتيني أنخيل ديماريا هدفًا رائعًا في شباك أنجير خلال الجولة الـ22 من الدوري الفرنسي  والتي انتهت بفوز فريقه بخمسة أهداف مقابل هدف.

 


 

فهد المولد في مرمى الإمارات


أحرز فهد المولد لاعب المنتخب السعودي هدفًا  رائعًا في شباك الإمارات خلال تصفيات آسيا لكأس العالم 2018 بروسيا على الطريقة التي أحرزها فان باستن.

 


 

سواريز في مرمى إسبانيول


أحرز سواريز لاعب برشلونة هدفًا بعد مراوغة ناجحة من النجم الأرجنتيني ميسي لعدد من اللاعبين قبل أن يسددها وينجح الحارس في التصدي إليها ولكن اللاعب الأوروجوياني قابلها وأودعها في الشباك.

 


 

كريستيانورونالدو في المجر

 

بطريقة رائعة استقبل رونالدو الكرة العرضية وأحرز هدفًا "بكعبه" في مرمى المجر خلال مباريات دور المجموعات ليورو 2016.


 

 مودريتش في تركيا


أحرز الكرواتي لوكا مودريتش هدفًا صاروخيًا بعد استنقبال الكرة على حدود منطقة جزاء تركيا خلال مباريات دور المجموعات من يورو 2016.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان